برشيد : مجموعة من المدارس أنشطة تحسيسية وترفيهية ورياضية تمحورت حول قواعد السلامة الطرقية

جريدة أرض بلادي -رؤوف عبد الواحد-

 

في إطار تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف الثامن عشر من كل سنة، وسعيا إلى زرع القيم الإيجابية في نفوس التلاميذ و التلميذات، تنظم خلال هذا الاسبوع مجموعة من المدارس أنشطة تحسيسية وترفيهية ورياضية تمحورت حول قواعد السلامة الطرقية .وتشجير محيط المؤسسات وقد تميزت هذه الاحتفالات بهذه المناسبة بحضور وازن لرجال الأمن الوطني والدرك الملكي ورجال السلطة المحلية.

 

جميل جدا كل هذه الاحتفالات والتنوير والإرشاد والتوجيه في محله لكن السؤال العريض الذي يطرح نفسه اين هي المجالس المنتخبة ودورها في هذه المنظومة؟

غياب علامات التشوير واحتلال الملك العمومي والحفر المنتشرة على طول الشوارع والأزقة كلها عوامل تؤدي إلى حوادث السير يوميا أمام المؤسسات التعليمية وعبر الشوارع الرئيسية للمدينة!

هناك مصلحة السير وعلامات التشوير الطرقي بالمجلس البلدي لا تقوم باي دور وغيابها يطرح العديد من الأسئلة؟

التوسع العمراني الذي تعرفه المدينة أليس من حق المجلس البلدي فرض شروط الصيانة ووضع علامات التشوير على نفقة اصحاب التجزئات ؟

لا نطلب المستحيل، لا نطالب سوى بتفعيل القانون ولعل تجزئة ايناس وشوارعها خير دليل ووجود مؤسسة تعليمية بها تضم حوالي 3000 تلميذ ولا إشارة سير واحدة بها.

 

فرجاء لكي نعطي للتلاميذ دروسا في السير واحترام الطريق وجب علينا احترام أنفسنا وتهييء الشوارع والأزقة لاولادنا وبناتنا فمدينة برشيد تحتضر .