جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

بكل وعي ومسؤولية نفذت مختلف فئات وشرائح

0

FB_IMG_1466596511203

بكل وعي ومسؤولية نفذت مختلف فئات وشرائح الشغيلة الفوسفاطية بمراكز الجرف الأصفر وأسفي وخريبكة يوم الثلاثاء 21 يونيو 2016 الإضراب الانذاري بالمجمع الشريف للفوسفاط، الذي دعت إليه المكاتب النقابية المحلية : الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية،الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل.
وحسب التقارير والنتائج الأولية التي وردت على اللجن المحلية للإضراب، فقد تم تنفيذ الإضراب الانذاري بنجاح كبير وباهر في كل الوحدات والقطاعات والمراكز الفوسفاطية، حيث تم تسجيل نسبة فاقت 96%بالجرف الأصفر ونسبة 96% في مركز خريبكة، كما تم تسجيل نسبة فاقت 70 % مركز أسفي.
هذا الإضراب الذي انخرط فيه وبكثافة مستخدمو وعمال واطر المركب الصناعي باسفي من مختلف الوحدات الإنتاجية بينها على سبيل المثال: وحدات الأسمدة الكيماوية والحامض الفوسفوري والكبريتي ومعالجة المياه والمحطات الحرارية والشحن بالميناء ووحدات التخزين ووحدات الميكانيك والكهرباء ومصالح REGULATION ومركز الكفاءات الصناعية والإدارة . ليؤكد مستوى نجاحه حجم تذمر الشغيلة الفوسفاطية ويعبر عن مدى الاحتقان الاجتماعي الذي تعرفه مختلف الأوساط والفئات في القطاع من جراء تعنت الإدارة العامة للفوسفاط ورفضها الاستجابة لمطالبهم المشروعة والعادلة.
فهل تستوعب الإدارة العامة والمحلية الدرس و تستخلص العبر وتعود إلى جادة الصواب بفتح مفاوضات حقيقية للتداول بجدية ومسؤولية حول الملفات المطروحة والقضايا التي تتطلب معالجة فورية بدون تسويف ولا تماطل.
والاتحاد المغربي للشغل إذ يهنئ كل المستخدمين والعمال والأطر المضربين على نضجهم ووعيهم وقدرتهم على التعبئة والنضال والاحتجاج السلمي للتعبير عن مطالبهم، ليهيب بكافة المناضلات والمناضلين في مختلف الوحدات والقطاعات، رفع وتيرة التعبئة والتأهب للدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم والنضال المستمر من أجل تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.
عاشت الوحدة النقابية
عاشت الشغيلة الفوسفاطية
مكتب الفرع
أسفي 21 يونيو 2016

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.