جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

بلاغ : الكونفدرالية الديمقراطية للشغل 

جريدة أرض بلادي – سكينة لحلو –

تنفيذا لقرار الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالاحتجاج على غلاء المعيشة وتفرج الحكومة على ضرب القدرة الشرائية للمواطنين، ومصادرة الحق في الاحتجاج والتظاهر، شارك مناضلات ومناضلو النقابة بالمحمدية في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت مساء الأحد 19 فبراير 2023، بعد المنع والانزال الأمني الذي واجهت به السلطات قرار المسيرة الاحتجاجية.

إن المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، إذ يهنئ كل الكونفدراليين والكونفدراليات على نجاح الوقفة الاحتجاجية من خلال الشعارات القوية التي رفعت ومن خلال الكلمة القيمة للمكتب الاقليمي وتعاطف ومشاركة عدد من المواطنين والموطنات وحضور الإعلام البديل، فإنه :

/يدين قرار منع المسيرة السلمية والإنزال الأمني، ومحاصرة محيط مقر النقابة بكل أنواع الأجهزة الأمنية، ويعتبر ذلك تأكيدا على الردة الحقوقية التي دخلها المغرب منذ اعتماد دستور 2011، وإمعانا في ضرب الحريات وحق التظاهر والإحتجاج المكفول في الدستور وفي القوانين والمواثيق الدولية.

/يؤكد على ضرورة نزع فتيل الغضب والإحتقان الاجتماعي الذي يعيشه المغرب، عبر الحد من الأسعار الملتهبة والزيادة في الأجور ودعم الفقراء وذوي الدخل المحدود، والتصدي لكل مظاهر الفساد والريع، وحمل الأغنياء على أداء الواجب الضريبي على الثروة وعلى الممتلكات.

/يحذر من التراجع والانقلاب على اتفاق 30 أبريل 2022 وتنفيذ المقتضيات المتعلقة بمأسسة الحوار الوطني والإقليمي وحماية الحريات النقابية وتطبيق الحد الأدنى من القانون في الأجور والتغطية الاجتماعية وظروف العمل والسلامة وحفظ الصحة.

/يدعو كل الكونفدراليين والكونفدراليات إلى الاستمرار في التعبئة والانخراط في كل الاحتجاجات ضد الغلاء والقمع والحگرة، والحضور في الوقفة الاحتجاجية للجبهة الاجتماعية المغربية، في 7 مساء ليوم الاثنين 20 فبراير، بساحة الكرامة بقرب مسرح عبد الرحيم بوعبيد.

توقيع الحسين اليماني/ الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.