جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

بنعطية يراهن على حضور المونديال لإسعاد المغاربة

0

bentia_713930234

بعد قرعة التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2018 بروسيا، التي جرت في القاهرة، والتي أوقعت المنتخب الوطني المغربي، جنبا إلى جنب مع الكوت ديفوار، الغابون، ومالي، خرج العميد المهدي بنعطية بتغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” مُعلقا على قرعة المونديال التي أوقعت المنتخب في مجموعة “صعبة”.

وأقر المهدي بنعطية، عميد المنتخب الوطني، بصعوبة المجموعة الرابعة التي تضمّ “أسود الأطلس”، مشيرا أن إمكانية التأهل إلى كأس العالم “مرتفعة جدا”، مؤكدا في الوقت ذاته على أن المنتخب سيحاول القيام بمجهوداته، للتأهل إلى هذه البطولة العالمية، لإسعاد المغاربة.

وتفاعل رواد الموقع الاجتماعي، مع تدوينة لاعب بايرن ميونخ الألماني، حيث انقسم المعلقين إلى قسمين، فهناك من انتقص من مستوى المنتخب الوطني، بالمقارنة مع المنتخبات المنتميين إلى مجموعته، فيما البعض الآخر فضل مساندة العميد، وتشجيعه على الذهاب بعيدا، لبلوغ كأس العالم للمنتخبات المقام بروسيا 2018.

وأشار أحد المعلقين في صفحة المهدي ينعطية، إلى أن المستوى الحقيقي لـ”للأسود”، سيظهر بعد احتكاكه مع هذه المنتخبات الإفريقية، مطالبا المغاربة بتقديم الدعم والمساندة بدل الانتقاد، على اعتبار أن المغرب يغيب عن “المونديال” لأزيد من عشرين سنة، لذلك فحلم المغاربة بالعودة إلى “العالمية” مرتبط بهذا الجيل من اللاعبين.

وفي المقابل، عرض أحد المعلقين على تدوينة بنعطية، الحالات الغريبة التي من الممكن أن يتأهل على إثرها المنتخب الوطني إلى كأس العالم للمنتخبات، مؤكدا في الوقت ذاته على أنه مستعد لدفع ثمن تذاكر الطائرة لكل اللاعبين، في حال حقق “الأسود” التأهل، إلى هذه البطولة العالمية.

وكان مدرب المنتخب المغربي، هيرفي رونار قد أكد في تصريحات صحفية بعد إجراء القرعة، أمس، بمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بالقاهرة، أن مهمة “الأسود” في هذه التصفيات لن تكون سهلة، مؤكدا في الآن نفسه أن كل الحظوظ متوفرة من أجل نيل بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم، مردفا “يجب أن نكون جاهزين لخوض هذه المرحلة الحاسمة من التصفيات، لاسيما وأن كل المنتخبات الإفريقية تتمنى الوصول إلى هذه المرحلة، ويجب على العناصر الوطنية أن تقدم كل ما في وسعها لتجاوزها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.