جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

تأجيل محاكمة الصحفي سليمان الريسوني  و النيابة العامة تصدر بيان عن حالته الصحية. ارض بلادي 

0

جريدة ارض بلادي_عبدالله هزام

ذكر بيان للنيابة العامة مساء الثلاثاء أن  الحالة الصحية للصحافي المعتقل سليمان الريسوني عادية” موضحا بان النيابة العامة “كلفت في 14 يونيو الحالي أحد قضاتها للانتقال إلى السجن، والذي تواصل معه بشكل عادي ..واطلع على ملفه الطبي وتسلم من طبيب السجن تقريرا طبيا يستشف منه أن حالتة الريسوني الصحية عادية، وتسمح له بمواصلة إجراءات محاكمته دون أي إخلال بحقه في الدفاع” كما حمل نفس البيان  الريسوني مسؤولية تأخير محاكمته, هذا في الوقت الذي أجلت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء امس الثلاتاء النظر في  قضية الصحفي سليمان الريسوني، المحتجز على ذمة المحاكمة منذ العام الماضي، إلى 22 من هذا الشهر.

من جهة اخرى  اعتبر نشطاء حقوقيون محليون ودوليون بالاضافة الى عائلته أن “صحة الريسوني في خطر” بعد دخوله في اليوم السبعين من إضرابه عن الطعام “احتجاجا على اعتقاله ظلما”.

كما قال دفاع الريسوني إن صحته شهدت “اختلالات عديدة وفقد 32 كيلوجراما من وزنه”. في نفس السياق كذلك بعثت الجمعية المغربية لحقوق الانسان برسالة إلى رئيس الحكومة المغربية ووزير حقوق الإنسان ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان بشأن “الوضع الخطير للصحفي سليمان الريسوني”.

وكانت السلطات اعتقلت الريسوني، رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم، العام الماضي ووجهت له تهمة “هتك العرض بالعنف والاحتجاز” فيما يعتبر حقوقيون أن “التهمة ملفقة” و أن “محاكمته سياسية” بسبب “افتتاحياته المزعجة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.