الإثنين , سبتمبر 21 2020
الرئيسية / أخبار دولية / “تبون” يجدد دعمه الراسخ للبوليساريو ووصف المغرب ( بالمستعمر )!!!

“تبون” يجدد دعمه الراسخ للبوليساريو ووصف المغرب ( بالمستعمر )!!!

يبدو أن الرئيس الجزائري الجديد، عبد المجيد تبون، عازم على مواصلة دعمه لجبهة البوليساريو الانفصالية وعدائه للوحدة الترابية للمغرب، على غرار سابقيه.

وفي ذات السياق، أعلنت الجبهة الانفصالية، مساء أمس السبت، تلقي زعيمها إبراهيم غالي رسالة من طرف الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، هنأه فيها بمناسبة انتخابه أمينا عاما في المؤتمر الخامس عشر للجبهة الانفصالية.

و قال “تبون” في ذات الرسالة التي بعث بها لزعيم البوليساريو: “لقد أثبت الشعب الصحراوي من خلال فعاليات المؤتمر الخامس عشر للجبهة وعيه العميق وهمته العالية وصموده البطولي في سبيل تخطي الصعاب وتحقيق المطالب المشروعة في تقرير المصير وبناء مستقبل جديد في كنف الحرية والأمن والاستقرار”.

و أكد “تبون” عزم الجزائر الراسخ على مواصلة كافة الدعم والمساندة لحق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير استكمالا لتصفية الاستعمار من القارة الإفريقية.

هذا و كان “تبون” قد قال في أول خطاب رسمي له بعد تنصيبه رئيسا للجزائر، إن نزاع الصحراء “مسألة تصفية استعمار، وهي قضية بيد الأمم المتحدة، والاتحاد الإفريقي”، ما أثار الكثير من الغضب في المغرب، وصف بأنه يقفل الباب أمام المبادرة المغربية لاستعادة العلاقات الثنائية الطبيعية بين البلدين، وفتح الحدود .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *