جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

“تنظيم ندوة حول الحق في العدالة المجالية من طرف اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت”

0

بقلم: علي باصدق
إحتضنت قاعة الإجتماعات بالمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لتافيلالت بالرشيدية ندوة جهوية منظمة من طرف اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت حول ” الحق في العدالة المجالية ، مدخل أساسي لفعلية الحقوق والحريات بجهة درعة تافيلالت من أجل عقد إجتماعي جديد ” وذلك يوم الأربعاء 20 نونبر 2019 . حضر هذه الندوة السيد مستشار السيدة رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان والسيدة رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة درعة تافيلالت ورؤساء بعض المصالح ومنتخبون وفعاليات مدنية وحقوقية .
إستهل اللقاء باستقبال المشاركين والمشاركات ثم بكلمة السيدة رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالجهة وكلمة السيد مستشار السيدة رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان ، تلا ذلك ثلاث مداخلات تمحورت حول تأثير التفاوتات المجالية على التنمية ، والفقر والعزلة بالجهة ثم رهانات التنمية على ضوء الجهوية المتقدمة .
وبعد إستراحة شاي ، فتح باب مناقشة العروض المقدمة وصياغة توصيات الندوة الجهوية ، واختتم اللقاء بوجبة غذاء على شرف الحاضرين .
لقد كان الهدف من تنظيم هذه الندوة الفكرية ، المساهمة في فتح نقاش عمومي حول الحق في العدالة المجالية بجهة درعة تافيلالت إنطلاقا من ثلاث إشكاليات أساسية وهي: إشكالية العزلة وإشكالية الفقر ثم إشكالية المشاركة في صنع القرار.
توثيق : علي باصدق
مراسلة / سلمات : إقليم ميدلت

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.