جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

تواصل هادف بين السيد’ ناصر بوريطة ‘ووزيرة الخارجية لدولة ليبيا ‘نجلاء المنقوش’

0

جريدة أرض بلادي

أجرى السيد ‘ ناصر بوريطة’ وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يوم الأحد اتصالا هاتفيا مع السيدة ‘ نجلاء المنقوش’، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي لدولة ليبيا.

 

وقد أوضح مصدر تابع للوزارة بأن هذا الاتصال الثنائي يشكل دعما قويا للمملكة المغربية ، ويعكس كذلك مساعي المملكة المغربية الجادة والهادفة تحت القيادة المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وأيضا لتأييد مساعيها لانتخابات ناجحة في إطار شامل وتشاركي وبراغماتي، بما يسهم في الجهود المبذولة لإيجاد حل نهائي للأزمة، ويضمن استقرار دولة ليبيا ونماءها.

 

وفي هذا الصدد هنأ السيد بوريطة، حكومة الوحدة الوطنية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، على الحكمة التي أبانت عنها منذ توليها مسؤولياتها، وأشار البلاغ إلى أن الاتصال الهاتفي كان مناسبة للوزيرين للتشاور والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية.

 

وفي بلاغ صادر يجسد أواصل العلاقات الأخوية الوطيدة بين المملكة المغربية ودولة ليبيا الشقيقة، أخبرت نجلاء المنقوش نظيرها المغربي بأن دولة ليبيا قررت سحب ترشيحها لعضوية مجلس الأمن والسلم للاتحاد الإفريقي برسم ولاية 2022-2025، والتنازل عنها لصالح المملكة المغربية ودعم الترشيح المغربي لهذه الولاية.

هذا وسيتم إبلاغ هذا القرار رسميا إلى مفوضية الاتحاد الإفريقي.

 

كما تطرق الوزيران، خلال هذا الاتصال الهاتفي، لوضعية تجمع دول الساحل والصحراء، مؤكدين عزمهما على التنسيق لإعطاء دفعة قوية للمنظمة وعودة مؤسساتها للعمل في مقراتها الرسمية والطبيعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.