توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين المديرية الإقليمية و نادي الترجي الوزاني لكرة اليد بمعية ست جمعيات رياضية أخرى بالاقليم .

جريدة ارض بلادي_محسين الادريسي

تم أمس الاربعاء 30 يونيو بمقر المديري

الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بوزان توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين المديرية الإقليمية و نادي الترجي الوزاني لكرة اليد بمعية ست جمعيات رياضية أخرى بالاقليم .

 

وذلك خلال حفل تميز بحضور السيدة المديرة الاقليمية خديجة بنعبد السلام و السيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والشراكة والتواصل و ورؤساء المشاريع المعنية.

وتروم هذه الاتفاقيات وضع إطار عام للتعاون والشراكة بين الأطراف الموقعة قصد تمكين النوادي و الجمعيات الشريكة من المساهمة بشكل مشترك في بلوغ الغايات المتضمنة في الاتفاقية و العمل على المساهمة في الارتقاء بالرياضة المدرسية و المساهمة في تفعيل أدوار الحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية ومراكز الفرصة الثانية و المركز الرياضي المدرسي الامام مالك و مركز الطيب الصديقي للتفتح الفني و الادبي.

 

كما اتفق الجميع على التعاون في عدة مجالات، لا سيما إحداث وتأطير ومواكبة ألاندية داخل المؤسسات التعليمية، وتعزيز البرامج التربوية والثقافية والرياضية الهادفة إلى إطلاق قدرات ومواهب الأطفال والشباب في مختلف الميادين الرياضية و الثقافية و الفنية.

وبموجب هذه الاتفاقيات، تلتزم المديرية الإقليمية بتعميم مذكرة على مصالحها وعلى جميع المؤسسات التعلمية للإخبار بمضمون الشراكة وتيسير تنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية بالمؤسسات التعليمية واتخاذ التدابير الضرورية لإنجاحها، علاوة على توفير التأطير والتتبع التربوي مع الاشراف التام على هذه الانشطة والتكوينات من طرف المصالح المعنية.