ثلاثة أندية مغربية تشارك في الدورة الأولى لدوري السوبر الافريقي “كاف”

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

يرتقب أن تشارك 3 أندية مغربية، من بينها الوداد الرياضي، في الدورة الأولى لدوري السوبر الإفريقي الممتاز، المنافسة الجديدة التي أعلن الاتحاد الإفريقي “كاف”، إطلاقها بداية من الصيف المقبل.

استنادا إلى بعض المصادر ، من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والاتحاد الإفريقي “كاف”، فإنه من المرتقب أن يكون المغرب الأكثر تمثيلية في الدوري السوبر الإفريقي للأندية، إذ أن هناك جهودا كبيرة تُبذل، حاليا، لاختيار الفرق المشاركة على أساس الترتيب الدولي لبلدان الفرق المشاركة في ترتيب “فيفا” الدولي، وأيضا على أساس ترتيب الأندية وحضورها على المستوى القاري.

 

هذه المعلومات أكدها فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في رسالة له لأحد البرامج الحوارية على “راديو مارس”، صباح الثلاثاء 24 يناير 2023، على هامش استضافة عزيز البدراوي، رئيس نادي الرجاء الرياضي، أحد الفرق المُرشحة لمرافقة الوداد الرياضي في المشاركة في الدوري السوبر الإفريقي.

 

وفي هذا السياق، كشف عزيز البدراوي أن لجنة خاصة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، ستزور مركب الوازيس، مقر تداريب النادي، في الأيام القليلة المقبلة، على غرار زيارتها، أخيرا، لمركب محمد بن جلون، مقر تداريب الوداد، للوقوف على جاهزية الفريق للمشاركة في الدوري السوبر الإفريقي.

 

وفي هذا السياق، أكد فوزي لقجع، في رسالة نصية له للبرنامج الحواري، أن فريق الرجاء الرياضي معني بالمشاركة في الدوري السوبر الإفريقي إلى جانب فريق مغربي ثالث سيمثل المغرب في هذه التظاهرة القارية.

 

واستنادا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، فإن الدورة الأولى للدوري السوبر الإفريقي ستشهد مشاركة الفرق الـ24 الأفضل تصنيفا على المستوى القاري، استنادا إلى تصنيف الاتحاد الدولي “فيفا”، مع الحرص على اختيار الفرق من جميع المناطق الجغرافية في القارة الإفريقية (شمال ووسط إفريقيا، غرب وشرق إفريقيا، جنوب إفريقيا”.