جمارك الناظور تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الملابس المستعملة…قادمة من تطوان الفنيدق؟؟؟

جريدة أرض بلادي // أحمد المرس

 

أفادت مصادرنا- أن جمارك الناظور تمكنت من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الملابس المستعملة قادمة من تطوان الفنيدق عبر الطريق الوطنية N/16 الساحلية، في تجاه الناظور.

من قبل عناصر الجمارك التابعة لزمرة الجمارك الناظور ، تحت قيادة وإشرافٍ فعليٍّ للمدير الجهوي للجمارك بجهة الشرق، صباح الإثنين 13 فبراير الجاري 2023، من إفشال محاولة تهريب كمية كبيرة من الملابس المستعملة.

 

وأبرز مصدر خاص- أن عناصر الجمارك تمكنت خلال هذه العملية من حجز سيارتين نفعيتين (فوركو) من نوع فورد مرقمتان بتطوان، محملتين بكمية مهمة من الملابس المستعملة، يقدر حجمها بـ : سبعة أطنان من الملابس المستعملة، عبارة عن أحذية وملابس مختلفة، كانت قادمة من أحد المخازن بالفندق، وذلك بناء على معلومات دقيقة وفرتها الإدارة الجهوية، وبتنسيق مع مديرية الواردات، وباقي المصالح الجمركية المختصة.

 

وأضاف المصدر- ذاته أنه تم إيقاف سيارتين وحجز البضاعة، والقيام بالمتعين في حقهما، وفي حق المتورطين، مشيرا إلى أن الأبحاث لا تزال مستمرة لكشف كل ملابسات هده الجريمة الاقتصادية، ومبينا أن العملية تأتي في إطار الجهود التي تبذلها مصالح الجمارك بالناظور لمحاربة التهريب بشتى أنواعه والحد من امتداداته، وكذا الجريمة العابرة للحدود والتهريب الدولي.