جمارك زمرة المسافرين بميناء “بني انصار” تضرب من جديد وتطيح بعملة صعبة مهربة نحو المغرب.

جريدة أرض بلادي// احمد المرس 

أفادت مصادر مطلعة أن عناصر الجمارك التابعة لزمرة ميناء المسافرين بني أنصار الناظور، انها تمكنت يوم الأربعاء01 فبراير الجاري حوالي الساعة 22:34 ، من إحباط عملية نوعية تتمثل في محاولة استيراد العملة الأجنبية بدون تصريح .

حيث قام أحد أفراد الجالية المغربية، الحامل للجنسية الألمانية، ينحدر من مدينة بني أنصار، بإخفاء مبلغ مالي من الأورو داخل سيارة من نوع “فولزفكنغ turan”، و بعد سؤاله من طرف عون الجمارك إن كان لديه ما يصرح به نفى .

مباشرة قامت عناصر الجمارك بتفتيشها الروثيتي، تبين لها وجود أكياس بلاستيكية مخبأة بإحكام بالمقاعد الأمامية و الخلفية للمركبة.

وأبرزا المصدر داته، بأن عناصر الجمارك العاملة بزمرة المسافرين بميناء بني أنصار عثرت على مبلغ قدر 190 ألفا و840 أورو كان المعني بالأمر يحاول إدخاله إلى التراب الوطني دون القيام بالإجراءات المعمول بها، والتصريح لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة

وتابع المصدر نفسه بأنه تم العثور على هذا المبلغ المالي مدسوسا بطريقة محكمة موضوعا بكراسي سيارة مرقمة بألمانيا و قد تم إخضاع السيارة لتفتيش الكامل و الفحص بجهاز السكانير و إخبار المعني بالأمر بالمنسوب إليه وفق ما بنص عليه القانون المعمول به في مثل هذه الحالات و إخبار السيد وكيل الملك وإحالة المعني بالأمر من أجل إستكمال البحث معه و مواجهته بالمنسوب إليه…