جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

“جمعية البديل المتوسطي بفرنسا بشراكة مع فضاء NAB7 السمعي البصري في الدورة الأولى للصورة الفوتوغرافية”

0

– كلمة مدير المعرض :
عندما يلتقي عشاق التصوير ودعموا الفن تكون الصورة أجمل و اللقاء أحلى ويكون اللقاء في خدمة فن التصوير، ورعايته ويكتسب بعداً ثقافياً ودرجة عالية من الرقىّ .
المعرض الدولي للصورة الفوتوغرافية إختار في أول دورته شعار ” الصورة الفوتوغرافية خير وسيلة للتعريف بثقافة المدن ” .
المعرض منظم من طرف جمعية البديل المتوسطي بفرنسا بشراكة مع فضاء NAB7 السمعي البصري. سينظم جمعية عدات معارض فوتواغرفية بفرنسا و المغرب في الفترة مابين شهر أكتوبر 2018 وأبريل 2019.
ويترأس لجنة التحكيم المصور المغربي الفنان الفوتوغرافي نور الدين المغاري، وسيشارك في مالمعرض 14 مصورا و مصورة، ذوي الأصحاب التجارب الوازنة في عالم الصورة الفوتوغرافية من البلدان العربية مختلفة فمن المغرب : لطيفة حرموش، وهند الساعدي وياسين مجهد ومصطفى تابت ومحمد كنيوة ويوسف بنسعود، من الجزائر سليمان فضة ومحمد ضياء مرازقة وبوتفنوشات وليد ومحمد زكرياء، من مصر جلال المسري وإسلام عامر ، من البحرين محمد بوحسن، من تونس يوسف بنسعود عمار .
ويضم المعرض 68 صورة تهم مختلف المعالم الأثرية و الطبيعية ونماذج من شخصيات وكلما يتعلق بجمالية المدن و الطبيعة .
من خلال المعارض سيتم تكريم أبرز المصوريين. من الأهذاف المعرض خلق علاقة مشتركة بين المصوريين من جهة وبين الجالية المغربية والعربية من جهة أخر ى . بإضافة إلى بناء جسور ثقافية وفكرية بين المصوريين من جهة وبين الجالية المغربية والعربية المقيم بالمهاجر، يعود المغرب هذا السنة كضيف شرف مع تعريفه بموراده الطبيعية ومعالمه الأثرية و السياحية.
كما يعود المعرض فرصة لإكتساب مبادئ وأساس التصوير للمبتدئين مع عقد شراكات وإطلاع على أعمال آخرين .
ويتميز المعرض بحضور مصوريين فوتوغرافي فرنسيون من ذوي التجارب و الخيبر في عالم الصورة وكذلك إعلاميين و مهتمين بهذا الميدان
خالد الفرع
مدير المعرض
مراسلة / غيور بوشعيب : الدار البيضاء

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.