جمعية منتجي البطاطس لجهة فاس مكناس تصدر بيان إستنكاري وتوضح اسباب إنسحابها من الجمع العام العادي

جريدة ارض بلادي_محسين الادريسي

توصلت جريدة ارض بلادي من الجمعية المغربية لمنتجي البطاطس فرع جهة فاس مكناس ببيان صحفي تعبر فيه عن استنكارها و رفضها للخروقات التي عرفها الجمع العام العادي الذي تم تنظيمه السبت الماضي بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء .

وأوضح البيان الاستنكاري ، انه ” على إثر الفراغ الذي أحدثه مكتب المجلس الإداري للجمعية المغربية لمنتجي البطاطس بالتخلي عن القيام بواجبه، وترك الساحة فارغة لأطراف لا علاقة لها بالجمعية، وأخرى من داخل الجمعية، أخذوا يقررون ، وفوضوا أنفسهم وكلاء عن كل أعضاء الجمعية . ودونما سند قانوني ، أو الرجوع إلى القانون الأساسي لتطبيق ما جاء فيه. وخاصة الجهة المخول لها الدعوة لعقد الجمع العام العادي والتي يوضحها الفصل رقم 15 من القانون الأساسي…”

وأكد البيان أن هناك، “جهة متطفلة مارست الوصاية على الحضور في الجمع العام العادي المزعوم الذي دعت إليه. والمنعقد في مدينة الدار البيضاء بتاريخ 19 يونيو 2021 ، وألزمت الجميع بأسلوب قمعي التصويت على القانون الأساسي المعدل من طرفها . والذي من المفروض أن يدرج ضمن جدول أعمال في جمع عام إستثنائي ، كما ينص على ذلك الفصل رقم 22 من القانون الأساسي يضيف بيان الجمعية .

وابرز البيان، ” انه نظرا لرفضها طرح هذا القانون للمناقشة، وغيرها من الخروقات ، فإن أعضاء جهة فاس مكناس لمنتجي البطاطس يعلنون ما يلي :

_اعتبار الدعوة للجمع العام العادي المزعوم دونما سند قانوني باطلة.

_اعتبار تعديل القانون الأساسي باطل .

_ اعتبار الجمع العام العادي المنعقد ، وكل ما نتج عنه باطل.

_ الإعلان عن الشروع في تأسيس هيأة وطنية تهتم بالقطاع الفلاحي عبر سلاسل الإنتاج المختلفة وعلى رأسها قطاع إنتاج البطاطس.

_ التأكيد على مواقفنا الثابتة التي لا رجعة فيها .

_ الطعن في كل القرارات الصادرة عن هذا الجمع أمام الجهات المختصة بالوسائل المشروعة والقانونية .

_ عقد ندوة صحفية لتسليط الضوء على كل الخروقات .

وختم البيان ” بدعوة كل أهل الخير والصلاح إلى العمل بقوة لقطع الطريق على كل السماسرة والإنتهازيين والوصوليين ، وأصحاب المصالح الضيقة الذين يحبون الإرتزاق والصعود على أكتاف الفلاحين البسطاء الذين يعانون …”