جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

حلقة وصل بين الماضي والحاضر “رمضان الجدي”

0

_ جريدة أرض بلادي_الزاك

مصطفى مسلم.

 

إنه لمن الجميل أن تتناقل الأجيآل كل تلك الأمور الكلاسيكية  والتي أمست تكاد تكون من الآشياء المهددة بالطي والنسيآن من قائمة أشغال إنسان 2021,  فن ،تراث، مفاهيم،عادات وتقاليد وضمنها ألعاب شعبية ملتزمة جماعية هادفة بناءة لروح الوصال والتعايش المجتمعي.

وإنه لمن الأجمل أيضاً، أن تكون أدوات النقل أناس عآيشوا العصرين ، الكلاسيكي والحديث، أناس مُتَمكِنة عَارِفَة مُمَارِسَة  غير مُتطفلة.

المتال من جماعة الزاك، إقليم آسا الزاك، شخصية مزاولة للعبة الكرة الحديدية بالزاك م إبان الزمن الجميل بالثمانينيات وبداية التسعينات رمضان الجدي موضف بجماعة الزاك علاقته بالكرة الحديدية ليست وليدة اليوم ، بل حكايته معها نسجها منذ زمن كان يداعب الكرة بتفنن و بإحترافية أحرز خلالها القاب عديدة أهمها احسن لاعب بالشاطئ الأبيض.

و ها هو اليوم يعود للميادين ليتحف جماهير الزاك عشاق الكرة الحديدية بلوحات فنية نادرة هو اليوم بتوجيهاته و نصحائه و أفكاره للاعبين الجدد لتتجلى خبرة السنين في هذا النوع الرياضي المغمور.

ويبقى هذا  في إطار لعب دور حلقة الوصل بين الزمن الجميل وعصرِنا الحذيت الذي طغت فيه الفردانية وتغير الاهتمام وقل بكل ما هو بسيط غالبا ما يكون هو مصدر السعادة التي يتم البحث عنها في مكان أخر أكبر تكلفة وأقّل نفع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.