جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

ختتمت يوم السبت المنصرم فعاليات مهرجان “Caftan Fashion Week” الذي تنظمه مجلة “أسرة مغربية” بقصر المؤتمرات والندوات محمد السادس

0

IMG-20160725-WA0002

يختتم أمسياته بتتويج أفضل عارضة أزياء 2016

اختتمت يوم السبت المنصرم فعاليات مهرجان “Caftan Fashion Week” الذي تنظمه مجلة “أسرة مغربية” بقصر المؤتمرات والندوات محمد السادس بالصخيرات، حيث شهد المهرجان طيلة أمسياته الست في دورته الثانية مجموعة من الفقرات التي تنوعت بين “الشو” الغنائي الراقص الذي قدمته مجموعة من الفرق وبأغاني خاصة وحصرية بالمهرجان، أبرزها فرقة “دريم فاير” التي أتحفت الجمهور الذي حضر الحفل بأغاني عديدة منها أغنية “Caftan Fashion Week” وأغاني مغربية تراثية بتوزيع موسيقي حديث وغيرها.. فيما شاركت فرقة “دانس ويد مي” مجموعة من الفنانين الرقص أمثال الشاب سيمو والشابة ماريا وميدو المصري… أما فرقة “زينداكي دانس” فقد أتحفت الجمهور بوصلة غنائية راقصة جمعت بين الرقص والموسيقى الهندي والمغربي.. كما قدم كل من يونس غريب وضياء أغنية “Toop Model” الأغنية الافتتاحية الخاصة بمسابقة “Morocco Next’s Toop Model” التي كانت ضمن فعاليات المهرجان، فيما اختتم طارق لكرد الحفل بأغنية تحمل نفس عنوان المسابقة، لتتوج الفائزات بلقب “Toop Model” والذي حصلت عليه العارضة “ميا العلوي” المغربية المقيمة بالديار الفرنسية، فيما حلت في المرتبة الثانية كوصيفة أولى العارضة “منال العلمي” من مدينة الرباط فيما توجت العارضة فاتن ندإفى من مدينة البيضاء كوصيفة ثالثة.. كما توجت العارضة إكرام جليلي من البيضاء بلقب “Miss Caftan Fashion Week”.
وقد شهد الحفل الختامي وصلات غنائية راقصة وأخرى خاصة بالموضة، حيث شارك فيها كل من ملك الراي المغربي سامي راي والشاب سيمو وأمير، وكذا سفيان نحاس وبيان بلعياشي…
فيما أبدعت كل من المصممات “أم غريبة” و”سناء إليكونس” و”أمنية عزوز” و”إيمان بحار” وكوثر يوسفي” و”بشرى السجالي” بتصميماتهن الساحرة لقفاطين ربيع صيف 2016..
كما شهد المهرجان أنشطة أخرى تمثلت بالخصوص في معرض ضم الفقطان المغربي الأصيل الذي ضم مجموعة من القفاطين التي يعود تاريخ تصنيعها بين 40 و70 سنة، والذي قدمته المعلمة “أم غريبة”، كما ضم المعرض أيضا نماذج لقفاطين وأزياء مغربية تراثية قامت بتصميمها بالورق المشمع مدرسة IHB ART Media، فيما عرضت الفنانة التشكيلية سوزان إدريسي لوحاتها الفنية التي اختارت لها تيمة “القفطان”، كما عرض المصور الفوتوغرافي إدريس سبيل صوره الفوتوغرافية التي تضم صورا لبعض أعماله الخاصة بتصوير الفقطان المغربي. فيما خصص رواق للزي والتحف الفلسطينية.
وعن هذه الدورة تقول مديرة المهرجان منال شوقي “Caftan fashion week” حدث سنوي سنضربه لعشاق الموضة والزي التقليدي كل سنة في مدينة من مدن المغرب، فبعد الدورة الأولى التي شهدها فضاء “باراديس” عين الذياب البيضاء، انتقل الحدث لفضاء “قصر المؤتمرات والندوات محمد السادس” بالصخيرات، وتنوي إدارة المهرجان أن تخلق حدثها الثالث السنة القادمة – بمشيئة الله- بمدينة طنجة، خاصة وأن العديد من المصممين الذين شاركوا هاته السنة كانوا من مدينتي طنجة وتطوان، زيادة على كون المدينة تشهد انفتاحا حضاريا واقتصاديا كبيرا”…
وبخصوص هذه الدورة تقول شوقي “الحمد لله استطعنا أن نخلق أول حدث من نوعه يعنى بالقفطان المغربي، حيث كان لعشاق الموضة موعد كل مساء مع مجموعة من المصممين المتميزين الذين قدموا كل جديدهم في هذا الحدث الضخم الذي ضم أزيد من 36 مصمم على مدار أسبوع، وأزيد من 40 فنان من المغرب وخارجه، قدموا وصلات غنائية ورقصات فلكلورية وشو غنائي راقص”..
وتضيف “وبخصوص نجاح الأهداف المسطرة لهاته الدورة أود أن أشكر الشركاء الأساسيين للمهرجان وهما االمؤسسة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية (SNRT) التي رافقتنا طيلة أمسيات التظاهرة بتغطيات حصرية وروبرتاجات إخبارية ووصلات إعلانية بقنواتها (الأولى، الأمازيغية والثقافية)، كما أود أن أقدم جزيل شكري لفضاء “قصر المؤتمرات والندوات محمد السادس” بالصخيرات الذي دعم مشروعنا هذا ومنحنا فضاءه الراقي والمميز كما قدم لما المساعدة اللوجستيكية والفنية اللازمة، كما أود أن أشكر كل من ساهم في دعم هذا المهرجان سواء من قريب أو من بعيد أبرزهم “الطازج”.
[24/7 10:31 PM] ‪+212 661-974521‬: مقال 2

ميا العلمي تفوز بلقب
“Morocco Next’s Toop Model”
اختتمت يوم السبت الفارط مسابقة “Morocco Next’s Toop Model” التي تعد الأولى من نوعها في المغرب والتي تعنى باختيار أفضل عارضة أزياء، والتي نظمتها مجلة “أسرة مغربية” بقصر المؤتمرات والندوات محمد السادس بالصخيرات، حيث تنافست 18 متسابقة تم فرزهن بعناية ووفق ضوابط محدد تهم الطول والجمال والخبرة في مجال عرض الأزياء، تنافست طيلة ست أمسيات على “البوديوم” الذي شهد عرض تشكيلة أزيد من 36 مصمم أزياء من المغرب وخارجه، حيث تم إقصاء 6 متسابقات في الأمسية الثالثة لتكمل 12 المسابقة في الأمسيات الثلاث المتبقية.
وقد شهدت أمسيات المسابقة مجموعة من الفقرات التي تنوعت بين “الشو” الغنائي الراقص الذي قدمته مجموعة من الفرق وبأغاني خاصة وحصرية بالمهرجان، أبرزها فرقة “دريم فاير” التي أتحفت الجمهور الذي حضر الحفل بأغاني عديدة منها أغنية “Caftan Fashion Week” وأغاني مغربية تراثية بتوزيع موسيقي حديث وغيرها.. فيما شاركت فرقة “دانس ويد مي” مجموعة من الفنانين الرقص أمثال الشاب سيمو والشابة ماريا وميدو المصري… أما فرقة “زينداكي دانس” فقد أتحفت الجمهور بوصلة غنائية راقصة جمعت بين الرقص والموسيقى الهندي والمغربي.. كما قدم كل من يونس غريب وضياء أغنية “Toop Model” الأغنية الافتتاحية الخاصة بمسابقة “Morocco Next’s Toop Model” التي كانت ضمن فعاليات المهرجان، فيما اختتم طارق لكرد الحفل بأغنية تحمل نفس عنوان المسابقة.
وقد ضمت لجنة اختيار الفائزة بلقب “Morocco Next’s Toop Model” كل من منال شوقي مديرة مجلة “أسرة مغربية” كرئيسة للجنة، وصوفيا بن سودة أخصائية الرشاقة والتجميل وصاحبة مركز “صوفيا بن سودة للعناية بالجسم كعضوة باللجنة، عدنان (نانو) المصور المحترف وصاحب صور المشاهير أمثال سميرة سعيد وريدوان وأحمد شوقي… كعضو في اللجنة، ومصممي الأزياء سناء إليكانس وإدريس براطع كعضوين في اللجنة.
وعن أهداف المسابقة تقول منال شوقي مديرة المهرجان ورئيسة لجنة التحكيم “نسعى من خلال “Morocco Next’s Toop Model” أن نؤطر عمل العارضة ونعطي صورة حسنة لها، ونلغي الانطباع السلبي الذي يشاع عن عارضات الأزياء، حيث وجدنا من بين المتسابقات طبيبة وجامعيات وموظفات… كلهن اخترن أن هاته المهنة / الهواية لإيمانهن بكونها لا تختلف عن باقي المهن التي لا تتعارض مع قيمنا وعاداتنا الثقافية وتحفظ للمرأة كرامتها”…
أما عن شروط اختيار ” Toop Model 2016″ يقول عضو لجنة التحكيم المصور الفوتوغرافي عدنان (نانو): “وضعت اللجنة ضوابط صارمة في اختيارها للملكة، حيت إضافة للجمال والاحترافية على البوديوم ومقاييس الطول، أكدنا على الأخلاق وروح الفريق كمقاييس مهمة للفوز باللقب، وقد كانت المتسابقات ال 12 كلهن في المستوى المطلوب للحصول على اللقب، وهو ما صعب من عملنا في الاختيار بينهن”.. ويضيف “وقد كان دوري في اللجنة هو اختيار المقاييس الجمالية ومدى تعامل العارضة مع الكاميرا، حيث قسمنا المهام بيننا ووضعنا معايير تنقيط مضبوطة وموحدة لكي نتوفق في اختيار الأجدر بحمل اللقب”.
فيما تقول عضو التحكيم صوفيا بن سودة “معيار الرشاقة والطول من بين أهم المقاييس التي تعتمد في مثل هاته المسابقات، لذا كان دوري هو اختيار المتسابقة التي تتمتع بجسم رشيق ومتكامل لتحمل اللقب، حيث تراوح طول المتسابقات بين 1m73 و1m85، فيما لم يتعد وزنهن 65Kg، وهي معايير مهمة لاختيار المتوجة”.
أما المصممة سناء إليكونس فتقول “الهدف من المسابقة هو اختيار أفضل متسابقة تتوفر على مجموعة من الشروط الجمالية والتقنية، منها طريقة المشي والوقوف والنظرة على البوديوم، وهذا هو دوري في لجنة التحكيم، حيث قيمت المتسابقات من خلال تعاملهن مع البوديوم، وللإشارة فقد كانت أغلب المتسابقات محترفات، لذا كانت مهمتي صعبة في الاختيار بينهن، وكانت النقط التي وضعتها وزملائي في اللجنة متقاربة”…
ويعقب المصمم إدريس براطع على قول زملائه في اللجنة “لعارضة الأزياء المغربية خصوصية تميزها عن غيرها، وهي عرض القفطان المغربي، لذا خصصنا لقب “Miss Caftan Fashion Week” للعارضة التي مثلت القفطان المغربي خير تمثيل”..
وقد توجت الفائزات بلقب “Toop Model” والذي حصلت عليه العارضة “ميا العلوي” المغربية المقيمة بالديار الفرنسية، فيما حلت في المرتبة الثانية كوصيفة أولى العارضة “منال العلمي” من مدينة الرباط فيما توجت العارضة فاتن ندإفى من الدار البيضاء من مدينة البيضاء كوصيفة ثالثة.. كما توجت العارضة إكرام جليلي من البيضاء بلقب “Miss Caftan Fashion Week”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.