جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

” خطاط مغربي يفوز بجائزة الدوحة لـ”الخط العربي الكلاسيكي “

0

فاز الخطاط المغربي سليم حميدي يوم الثلاثاء 3 دجنبر 2019 بالمركز الأول لجائزة الدوحة للإبداع الشبابي في فئة “الخط العربي الكلاسيكي”، التي أعلنت عن نتائجها وزارة الثقافة والرياضة القطرية كجزء من فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي لسنة 2019.
وذكرت وسائل إعلام محلية، ال، أن هذه الجائزة، التي تروم مكافأة إبداع الشباب في عدد من محاور الفنون البصرية، سيجري تسليمها يوم 17 يناير المقبل بالدوحة.
وفاز بالمركز الثاني في فئة “الخط العربي الكلاسيكي”، الى جانب الخطاط المغربي، متسابق من ماليزيا، فيما آل المركز الثالث الى متسابقة من باكستان.
وتشمل جائزة الدوحة للإبداع الشبابي، التي تم إطلاقها الصيف الماضي، ثلاثة محاور؛ “الفن الواقعي”، و”الفن المعاصر”، فيما يضم المحور الثالث فئتي “الخط العربي الكلاسيكي” و”اللوحة الحروفية”.

وبحسب وزارة الثقافة والرياضة القطرية، تمت عملية التحكيم، التي أشرفت عليها لجنة من أربعة فنانين، عبر مرحلتين؛ تم في الأولى تحديد المرشحين لدخول المنافسة عن بعد (أونلاين) بالنظر الى معايير تتعلق ب”الخامة المستخدمة والمقاس والموضوع واكتمال المعلومات”، ليتم في المرحلة الثانية اختيار 140 عملا كانت مطابقة للشروط، قبل أن يجري فرز 74 عملا للتحكيم النهائي الذي انتهى الى تتويج خمسة أعمال في كل محور .
يشار الى أن جائزة الدوحة للإبداع الشبابي، التي يجري تنظيمها بالتعاون مع منتدى شباب التعاون الإسلامي وبالشراكة مع كل من مركز الفنون البصرية ومؤسسة الدوحة للأفلام والمركز الشبابي للهوايات ومركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية، تستهدف تحفيز ثقافة التنافس والتميز وتنمية روح الإبتكار والإبداع لدى الشباب في مختلف المجالات العلمية والأدبية والفنية.
هنيئا مرة أخرى للخطاط سليم حميدي الذي شرف المغرب أحسن تشريف .
مراسلة م س / أرض بلادي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.