دوري ابطال افريقيا….جوائز مالية في خزينة الوداد  

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

ضمن فريق الوداد الرياضي لكرة القدم انتعاش خزينته المالية بعد تأهله إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على ضيفه سيمبا التنزاني بركلات الترجيح؛ إذ سيستفيد من منحتين ماليتين؛ الأولى من الاتحاد الإفريقي “كاف”، والثانية من الجامعة الملكية المغربية.

يستفيد الوداد الرياضي من مبلغ 870 ألف دولار، منحة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، لبلوغه دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الرياضي الحالي 2022-2023، إضافة إلى مبلغ مليون درهم، منحة الجامعة الملكية المغربية، بمناسبة بلوغه الدور ذاته أيضا.

 

وبإمكان الوداد الرياضي ضمان مبلغ 1,25 مليون دولار من “كاف”، في حال تأهله إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال، حين يواجه في دور نصف النهائي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، إضافة إلى مبلغ 120 مليون سنتيم إضافي، من الجامعة الملكية المغربية.

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن، سنة 2017، رفع قيمة الجوائز المالية للأندية المشاركة في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

 

وخصص الاتحاد الإفريقي 650 ألف دولار لكل فريق يتأهل إلى دور ربع نهائي دوري الأبطال، و870 ألف دولار لكل فريق من الفرق الأربعة المتأهلة إلى دور نصف النهاية، و2,5 مليون دولار للبطل، و1,25 مليون دولار للوصيف.

 

وفي السنة ذاتها أعلنت الجامعة الملكية المغربية قيمة المنح التي تخصصها للأندية المشاركة في المنافسات القارية، وقالت إن الفريق المشارك في منافسة دوري أبطال إفريقيا يحصل على منحة 100 مليون سنتيم في حال تأهله إلى دور المجموعات، وعلى المبلغ نفسه في حال تأهله إلى دور نصف النهاية، بينما يحصل على 120 مليون سنتيم في حال التأهل إلى المباراة النهائية، أما في حال فوزه بالبطولة، فإنه يضمن منحة 180 مليون سنتيم؛ أي ما مجموعه 500 مليون، فضلا عن منح التنقل عبر الطائرة والتي تتراوح ما بين 40 و80 مليون سنتيم عن كل رحلة خارج المغرب.