جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

“رسالة من رئيس الجماعة الترابية لأيت عياش الى السيد عامل إقليم ميدلت”

إلى السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت :
” سلام تام بوجود مولانا الامام أدام الله عزه ونصره”
وبعد ردا على شكاية موجهة إليكم من طرف أربعة مستشارين جماعيين بالجماعة الترابية لأيت عياش ينتمون الى المعارضة، وسربوها الى وسائل الإعلام .أود تصحيح مغالطاتهم، وتنوير الرأي العام بما يلي .
– إن هاجس الرئيس ،والمكتب المسير هو تلبية حاجيات كل ساكنة أيت عياش كلها بدون استثناء، بغض النظر عن المستشار الذي يمثلها بالمجلس الترابي لايت عياش ،ودليلنا على ذلك أن ممثل ساكنة- أيت أومغار- المنتمي للمعارضة التهم دواره -ايت أمغار- حصة الأسد في المشاريع المبرمجة بالجماعة، حتى أننا نلام بقوة على ذلك من الدواوير23 الأخرى.زد على ذلك أنه خصصت أموال لتبليط أزقة الدوار المذكور،لكن المستشار رفضها لاسباب تخصه.
-بالنسبة لدواوير( أيت توغاش وتبنعيسات) فمدارسها تتوفر على أسوار منذ2015. وبشراكة مع الجماعة الترابية تم بناء قنطرتين، والان ستبدأ أشغال تهيئة الطريق بين – أيت توغاش و أيت عثماوعلي وتبنعيسات بشراكة مع وزارة التجهيز.
– بالنسبة لايت علي ويوسف فسور المدرسة موجود بها ،وتم بناؤه منذ مدة بشراكة بين جمعيتين – (بايت علي ويوسف، وأيت بن علي )واستفاد الدوار من مالية الجماعة لتحويل البئر من تاملوت الى ايت علي ويوسف ،وتخترق الدوار طريق معبدة، ويتم بناء سواقي على حواشي الطريق لحمايتها من الفيضانات.
وبالنسبة لدوار أيت سيدي بوموسى فمدرستها تتوفر على سوروتستفيذ من حصص اصلاح شبكة الكهرباءعلى الدوام الا أنها لا تصل الا للموالين لمستشار الدوار ،ونضطر مرارا للتدخل لتلبية حاجات المتضررين الذين يطرقون باب رئيس الجماعة لإنصافهم.
واستحضارا لكل ما سبق برمجنا تسوير مدارس- دوار أسكار، وأخاجة ،وأكلموس وبوعمامة، لانها أولا تفتقر الى أسوار،وتقع على الطريق الرئيسية وحان دورها بعد إستفادة الدواوير السالفة الذكر.فقد خصصنا 132.000درهم لتنفيذ المشروع السالف الذكر بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعندما رفضت الشراكة أضفنا حصتها وهي 150.000 درهم للقيام به وتسوير المدارس المذكورة.
وبالنسبة لآستغلال مركبات الجماعة بشكل عشوائي فهذا اتهام مجانب للصواب فسيارة الاسعاف توجد رهن اشارة الجميع ،ورقم هاتف سائقها معروف ويتم الاتصال به من طرف المواطنين ،ويقوم بالاستجابة دون طلب الخط الاخضر من الرئيس.
أما سيارة الجماعة القديمة فقد تم إصلاحها مؤخرا لاستعمالها في مآرب الجماعة بالدواوير القريبة ولا يمكن إستعمالها للمسافات الطويلة ،أما الشاحنتين فيتم جمع الازبال بهما .
أماjbc chargeur) (فقد تم استعماله بتنسيق تام مع ممثل سلطة الوصاية لفك العزلة عن الدواوير المحاصرة بالثلوج ،وكنا سباقين بفضل المجهود الجبار المبذول من طرف الجميع الى فتح المعابر والممرات بكل جغرافية الجماعة، ومنها الطريق الرابط بين ايت عياش وبومية ليتمكن الجميع من المرور، وليس المستشار الجماعي وحده.
إن الموقعين على الشكاية الموجهة اليكم سيدي ينتميان للجنة -المرافق العمومية- بمجلس الجماعة الترابية لأيت عياش، وطبقا للقانون يتقاضى رئيسها 800 درهم ونائبه 400 ولم يسبق لهما أن قدما اقتراحات للرفع من مداخيل الجماعة ككراء الدكاكين – السوق الاسبوعي…..فالمعارضة كانت دائما تصوت بالرفض على كل شيء، وتعارض من أجل المعارضة فقط بالتشويش على المشاريع المبرمجة وبث التفرقة والفتنة .
إن النقص الحاصل في فائض الميزانية مرده الى النقص المهول في مداخيل الجماعة من رخص البناء، والكهرباء بعد فرض قوانين التعميربصرامة على الساكنة، فلم تبق في فميزانية الجماعة تتكون فقط من الضريبة على الدخلTVA التي تقدمها الدولة.
وختاما سيدي فهاجسنا الكبيرهو خدمة ساكنة أيت عياش ككل لاننا نروم تنمية المنطقة كلها بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية .وعلى أعضاء المعارضة القيام بواجبهم في لجنتهم، واقتراح مشاريع مندمجة ،والبحث عن الاستثمار وفرص التنمية لخدمة الصالح العام …..
الإمضاء
رئيس الجماعة الترابية لأيت عياش – آمبارك برهمون
ميدلت بريس/أرض بلادي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.