رشيد لمرابطي يفوز بالمرحلة الأولى بماراطون الرمال 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

فاز المغربي رشيد المرابطي بالمرحلة الأولى من ماراطون الرمال في دورته الـ37، والتي ربطت يومه الأحد 23 أبريل 2023، بين جبل إرحس ووادي تجيخت بمنطقة الراشدية، على مسافة 36 كيلومترا.

قطع المرابطي المرحلة الأولى في ظرف ساعتين و46 دقيقة و12 ثانية.

 

وقال العداء المغربي بعد عبوره خط النهاية: “كما هو الحال دائما، ثبت أن المرحلة الأولى صعبة بعض الشيء، لأن الأمر يستغرق وقتا قبل أن تتمكن من اكتساب الإيقاع”.

 

وكما جرت العادة في النسخ الأخيرة من ماراطون الرمال تبع رشيد المرابطي شقيقه الأصغر، محمد المرابطي، الذي حل في الصف الثاني، بعدما قطع هذه المرحلة في ظرف ساعتين و47 دقيقة و13 ثانية، متأخرا عن المتصدر، بما يزيد قليلا عن دقيقة واحدة.

 

على صعيد السيدات، فازت الهولندية راغنا ديباتس بالمرحلة الأولى لماراطون الرمال، محققة توقيت 3 ساعات و26 دقيقة و38 ثانية، بفارق حوالي 10 دقائق عن مطاردتها المباشرة، الفرنسية مارلين ناكاش، التي سجلت توقيتا قدره 3 ساعات و36 دقيقة و29 ثانية.

 

وتوجت راغنا ديباتس بماراطون الرمال في نسخة عام 2019 بمناسبة مشاركتها الأولى في هذه التظاهرة العالمية.

 

وفي الرابعة والأربعين من عمرها تنوي راغنا تكرار إنجازها، حيث قالت بهذا الخصوص: “أنا هنا مع طموح الفوز”، قبل أن تؤكد أنها تدرك أن “ماراطون الرمال هو حدث طويل يمكن أن يحدث خلاله أي شيء”.

 

واحتلت المغربية عزيزة العمراني، وهي من المرشحين للفوز باللقب، المركز الثالث، بعد أن أكملت المرحلة الأولى في ظرف 3 ساعات و53 دقيقة و51 ثانية، حيث تأخرت بـ27 دقيقة و13 ثانية عن صاحبة المركز الأول.

 

وأوضحت البطلة المغربية أنها عانت من آلام في ساقها وثقل حقيبة ظهرها.

 

وعلى الرغم من الفارق عن منافستيها الهولندية والفرنسية أكدت عزيزة العمراني، التي احتلت المركز الثالث في العام الماضي، أنها مستعدة للقتال بضراوة في المراحل التالية للحاق بالركب.

 

وظهر ما مجموعه 1085 عداء يمثلون 51 دولة في خط البداية خلال المرحلة الأولى للنسخة 37 من ماراطون الرمال، علما أن المرحلة الثانية (31.7 كلم) ستنقل المشاركين من وادي تيجخت إلى جبل الأتفل الشهير يوم الإثنين 24 أبريل 2023