زمرة الجمارك بميناء المسافرين بني انصار تعود من جديد وتضرب بقوة بعد تعين رئيس زمرة الجديد القديم.

جريدة ارض بلادي // احمد المرس 

أفاد مصدر مطلع مساء اليوم الاربعاء 17 ماي الجاري 2023 ان عناصر الجمارك العاملة بزمرة ميناء المسافرين بني انصار الناظور، تمكنت من إحباط محاولة تهريب 508 جهاز من الهواتف الذكية ذات قيمة توازي 470 مليون سنتيم.

 

وأوضح نفس المصدر أنه تم ،ليلة الاربعاء ، إحباط محاولة تهريب ومصادرة 508 من الهواتف الذكية النقالة من النوع الجيد حاول مغربي مقيم بالمغرب ينحدر من مدينة صفرو ،على ما يبدو كان في عطلة خارج الوطن حاول تهريبها عبر ميناء بني انصار من دون القيام بالإجراءات الجمركية المعمول بها وفقا للقوانين الجاري بها العمل .

 

وحسب المصدر داته ، فإن إحباط محاولة التهريب تم خلال عملية تفتيش روتينية لسيارة مسجلة بترقيم مغربي بشمال المملكة قادمة من اسبانيا ، مشيرا إلى أن الهواتف الذكية المحجوزة ضبطت في تجاويف بالصالون ولوحة قيادة السيارة لتمويه عناصر الجمارك..

وقامت المصالح الجمركية عقب اكتشاف محاولة التهريب بإنجاز محضر يهم النازلة ويحدد المخالفة المرتكبة من قبل الظنين والمتمثلة في محاولة استيراد بضائع أجنبية دون التصريح بها لدى المصالح الجمركية المختصة، و قامت هذه الاخيرة باخبار النيابة العامة قبل إحالة القضية على السلطات الامنية لتعميق البحث.