جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

ساكنة سيدي معروف بالدارالبيضاء تطالب بإضافة خطين لحافلات النقل الحضري.

0

جريدة أرض بلادي_سيدي معروف_

نصر الدين كوكب_

عادت مطالب ساكنة سيدي معروف بالدارالبيضاء لترتفع من جديد، بشأن ضرورة إضافة خطين للنقل الحضري العمومي، بغية ربط المنطقة مع كل من مدينة الرحمة من جهة و منطقة بوسكورة من جهة ثانية.

فرغم دخول الحافلات الجديدة لشركة ألزا البيضاء حيز الخدمة و التي وصل عددها في المرحلة الأولى نحو 450 حافلة موزعة على 58 خطا تجوب عددا من مناطق العاصمة الاقتصادية والجماعات المجاورة لها، إلا أن الأمر لايرقى إلى تطلعات المواطنين من زبناء الشركة، إذ تعيش مجموعة من الأحياء على وقع أزمة خانقة فيما يخص التنقل عبر حافلات النقل الحضري “ألزا”، خاصة في أوقات الذروة، بالنظر إلى الكثافة السكانية، وهو ما يجعل مطلب تعزيز الخطوط بحافلات أخرى أمرا ضروريا.

وكان قد شرع العديد من البيضاويين، خاصة على مستوى مقاطعة سيدي مومن، وكذا سيدي معروف، في جمع توقيعات لتوجيه عرائض للسلطات المختصة بولاية جهة الدار البيضاء سطات، ومجلس الدار البيضاء، ومؤسسة التعاون بين الجماعات المشرفة على قطاع النقل، ثم شركة النقل “ألزا”، قصد دعوتها إلى زيادة عدد الحافلات والخطوط في هذه المناطق.

واعتبر عدد من الفاعلين الجمعويين والمواطنين بهذه المناطق التي تعرف كثافة سكانية كبيرة، أن العديد من الأحياء تعيش شبه عزلة بسبب غياب حافلات النقل الحضري؛ ناهيك عن المعاناة التي يتخبط فيها سكانها من أجل الوصول إلى الأحياء الصناعية التي يشتغلون بها، والتابعة لمقاطعات أخرى.

ودعت ساكنة هذه المناطق بالدار البيضاء، السلطات المختصة إلى تعزيز وسائل النقل لتخفيف الضغط والازدحام الذي تعرفه حركة التنقل على متن حافلات شركة “ألزا” في الخطوط الحالية، بالإضافة إلى ضرورة الزيادة في عدد الخطوط، و إحداث أخرى تؤمن الربط بين بعض المراكز العمرانية الجديدة.

ويطالب مواطنون بهذه المناطق، بتخفيف معاناتهم مع التنقل من أحيائهم صوب مناطق أخرى على غرار مركز المدينة، إذ يعاني سكان سيدي معروف مثلا من وجود خط واحد يوصلهم صوب المركز، ما يجعل الكثيرين منهم يتأخرون في الوصول إلى مقرات عملهم.

في هذا السياق، أوضح الفاعل الجمعوي بسيدي مومن التهامي غباري، أن تقديم هذه العريضة للسلطات المختصة يأتي بغرض المطالبة بتجويد عملية النقل، وكذا لمطالبتها بالزيادة في عدد الحافلات بالنسبة للخطوط الموجودة حاليا، وخصوصا في أوقات الذروة.

ساكنة سيدي معروف وفي اتصالات متكررة بالجريدة، طالبت بضرورة إضافة على الأقل خطين اثنين لربط المنطقة بكل من مدينة الرحمة و كذلك منطقة بوسكورة، داعين في الوقت نفسه السلطات المختصة، التدخل لدى شركة “ألزا” المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري، من أجل إضافة بعض الخطوط الجديدة ورفع عدد الحافلات، للتخفيف من معاناتهم مع التأخر في الوصول إلى وجهاتهم، وكذا الاكتظاظ، خصوصا في ظل هذه الظروف الوبائية التي تتطلب انخراط الجميع للحد من انتشار الفيروس

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.