جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

سلا :النيابة الإقليمية لقدمام المقاومين وأعضاء جيش التحرير و جمعية الأيادي المتضامنة يوقعان إتفاقية شراكة بينهما

0

جريدة أرض بلادي_سلا_

عادل أومان_

جرى اليوم الخميس 20 مايو الجاري برحاب فضاء الذاكرة التاريخية و التحرير، توقيع اتفاقية شراكة بين النيابة الإقليمية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير بسلا و جمعية الأيادي المتضامنة لذوي الإحتياجات الخاصة، تروم لإبراز مقومات الهوية المغربية و تكوين الشباب للترافع عن المقدسات الوطنية.

و تتوخى الاتفاقية أيضا العمل على تفعيل دور المؤسسات و الهيآت الوطنية على التربية الوطنية المواطنة للناشئة و حب الوطن، و التنسيق و التعاون لتكريم رواد و أعلام رموز النضال الوطني، و توجيه الشباب للإبتعاد عن التطرف و كل أنواع العنف و الإنحراف.

و قالت النائبة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير بسلا، فوزية بوكريان، في تصريح صحافي على هامش حفل توقيع الإتفاقية، إن هذه الشراكة تتوخى المساهمة في تحقيق أهداف المندوبية السامية بالانفتاح على جمعيات المجتمع المدني، و مناسبة تخليد اليوم العالمي للمتاحف.

و أبرزت السيدة فوزية بوكريان أن الاتفاقية أيضا ستعمل على تمكين أبناء قدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير بسلا من الاستفادة و المشاركة بالدورات التكوينية، إضافة للأنشطة الترفيه و المخيمات الصيفية التي تنظمها الجمعية مع شركائها.

من جانبه، قال رئيس جمعية الأيادي المتضامنة لذوي الإحتياجات الخاصة بسلا، وهيب محمد، في تصريح مماثل، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية، إن هذه الإتفاقية تندرج في إطار تنزيل استراتيجية الجمعية و تحقيق أهدافها التربوية الثقافية و الإجتماعية و التنموية.

وأضاف، وهيب محمد، أن هذه الاتفاقية تندرج أيضا في انفتاح أنشطة الجمعية على المؤسسات الوطنية خدمة للبرامج الرامية لتعزيز الحس الوطني للمواطنات والمواطنين، و كذا تكريس ثقافة حماية الصحة و التحسيس و التوعية بها، و ظرفية جائحة كورونا “كوفيد-19” تحت شعار “الوقاية خير من العلاج” باحترام و التقيد بالتدابير الاحترازية الوقائية المعلن عنها من طرف وزارتي الصحة و الداخلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.