جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

” سوس ” تشديد المراقبة على مداخل ومخارج الجهة قبيل حلول عيد الأضحى‬

0

جريدة ارض بلادي_ايوب بوسعيد

تتعامل عناصر الدرك الملكي بحزم مع السائقين المغاربة المخالفين للتدابير القانونية، خاصة ما يتعلق بضرورة التوفر على ورقة التنقل الاستثنائية للسفر من مدينة إلى أخرى و عودة إلى تشديد إجراءات المراقبة الأمنية في جل ربوع التراب الوطني أياماً قليلة قبل حلول عيد الأضحى .

 

وفي ظل إرتفاع وتيرة التنقلات الجماعية للمواطنين طيلة الأيام المنصرمة لحظت مراقبة أمنية صارمة من لدن أفراد الدرك الملكي بمداخل ومخارج أكادير – جهة سوس ماسة.

 

وإلى جانب ذلك، يتمّ التحقق من أوراق السياقة لدى المسافرين، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات الواقية، مع زجر المخالفين وتطبيق الإجراءات القانونية المترتبة عن ذلك في حقهم.

هذا، وتقوم عناصر الدرك، بتوقيف معظم سيارات النقل السياحي وسيارات الأجرة الكبيرة الوافدة على الجهة، حيث تتم مراقبة مدى التزام السائقين بنسبة الملء القانونية لأعداد الركاب مع إلزامية ارتداء الجميع للكمامات الواقية ،

 

وتروم هذه الإجراءات فرض الاحترام الدقيق للتوجيهات المعلنة في إطار حالة الطوارئ الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد على صعيد عاصمة جهة سوس، التي شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في أعداد الإصابات بالفيروس بالتزامن مع رصد بؤرة وبائية في أحد الفنادق المصنفة وسط المدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.