سوس ماسة .. اجتماع لجنة القيادة لبرنامج إنماء سياحة

جريدة أرض بلادي_طه حبيبي_

عقدت لجنة القيادة لبرنامج “إنماء سياحة”، اليوم الجمعة بأكادير، اجتماعا، عبر تقنية التناظر المرئي، خصص لتقديم و مناقشة نتائج المرحلة الثانية من الدراسة المتعلقة بإعداد التصور المفصل لتفعيل هذا البرنامج على مستوى جهة سوس ماسة.

في بلاغ لرئاسة مجلس جهة سوس ماسة أوضح أن هذا الاجتماع، الذي ترأسته وزيرة السياحة و الصناعة التقليدية و النقل الجوي و الاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، وشارك فيه، على الخصوص، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، ورئيس مجلس الجهة، إبراهيم حافيدي، انصب على مناقشة الغلاف المالي المرصود لتفعيل محاور هذا البرنامج.

و تم خلال هذا اللقاء تدارس الخدمات السياحية والمواكبة الخاصة المقترحة في إطار هذا البرنامج مع تحديد الغلاف المالي والشركاء لكل خدمة، فضلا عن تدارس سيناريوهات عملية التدبير و الحكامة.

ويعد برنامج “إنماء سياحة”، الذي رصد لها غلاف مالي يصل الى 250 مليون درهم، آلية تروم تحسين تنافسية العرض السياحي بجهة سوس ماسة في مرحلة أولى، ثم على المستوى الوطني في مرحلة لاحقة، وذلك من خلال تعزيز ثقافة التميز وجودة العرض السياحي للمقاولات المستفيدة من الآلية.