جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

سينمائيو الصحراء المغربية مرتاحون من قرار لجنة دعم الأفلام ويثنون على مبادرة بنسعيد ومدير المركز السينمائي

جريدة أرض بلادي -اسماء بومليحة –

عبر عديد الفاعلين في الحقل السينمائي بالأقاليم الجنوبية للمملكة، عن ارتياحهم وتأييدهم لقرارات لجنة دعم الأفلام الوطنية التي تترأسها الأديبة “بهاء الطرابلسي”.

 

وأشاد سينمائيو الصحراء عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي عن دعمهم للجنة الدعم التي تضم بين أعضائها ممثلا للثقافة الحسانية، وهو المنتج السينمائي “سعيد زريبيع”، حيث ساهم أعضاء اللجنة في إيلاء أهمية كبيرة للفيلم الصحراوي، لاسيما بعد واقعة مهرجان العيون في نسخته الأخيرة.

 

ولم يخف منتجو ومخرجو الأفلام بالصحراء المغربية، شكرهم وامتنانهم للسيد وزير الثقافة “المهدي بنسعيد” على إنصاف الفيلم الصحراوي، وإعطاء فرص لوجوه سينمائية عانت كثيرا خلال لجان الدعم السابقة، حيث كان يتم إقصاؤها دون مبررات واضحة.

 

وفي ذات السياق، طالب سينمائيو الصحراء السيد الوزير، بإمكانية تعيين السيد “عبد العزيز البوزدايني” المدير الحالي للمركز السينمائي المغربي بالنيابة، بصفة نهائية، حيث أثبت خلال وقت قصير كفاءته وحكمته وحسن تدبيره للقطاع السينمائي، وهو المجال الذي يحتاج رجالا قادرين على خلق الفارق، من طينة “البوزدايني”، الذي يشهد له الجميع بالكفاءة ونكران الذات وحسن التواصل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.