صور…الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور يخلد الذكرى 68 لتأسيس الاتحاد، بتكريم أهرامات النضال النقابي بالاقليم

جريدة أرض بلادي: محمد الحناوي/ فاطمة الزهراء الحجامي

 

Contents
جريدة أرض بلادي: محمد الحناوي/ فاطمة الزهراء الحجاميجرى يومه الأحد 19 مارس 2023 تكريم مناضلين بارزين في المشهد النقابي بإقليم الناظور وذلك بمناسبة الذكرى الـ 68 لتأسيس الاتحاد المغربي للشغل. وشكل هذا الحفل المنظم من قبل الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور مناسبة للإحتفاء بالمسارات الحافلة بالعطاء في مجال الدفاع عن حقوق الطبقة العاملة والتأسيس للفعل النقابي بإقليم الناظور لصفوة من المناضلين الذين بصموا فترات جوهرية من تاريخ الاتحاد المغربي للشغل. وفي كلمة بالمناسبة، أكد ربيع مزيد الكاتب الإقليمي للاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، أن ذكرى تأسيس الاتحاد المغربي للشغل تمثل تقليدا سنويا لتكريم مناضلي الاتحاد الذين تميز مسارهم النضالي الحافل بالاصطفاف إلى جانب الشغيلة وكل القضايا الإنسانية العادلة. واعتبر ربيع مزيد هذه الذكرى محطة سنوية للإلتفات الرمزي إلى مناضلين تنوعت مساراتهم ومواقعهم، لكن وحدتهم قناعة نصرة القضايا العادلة وإرادة الدفاع عن العمال، وأضاف أن هذا الإحتفاء يعد أيضا تكريسا لسيرورة الاعتراف بالتضحيات والمجهودات التي يبذلها جميع المناضلين. من جهتهم، اعتبر المكرمون، أن الاحتفاء اليوم بهم وبالذكرى 68 لتأسيس الاتحاد المغربي للشغل، يعد احتفاء بالطبقة العاملة، ووفاء وبرورا بالأدوار التي لعبوها، وأنهم لا زالوا على العهد سائرون محافظين على إرثهم وما أفنوا زهرات شبابهم من أجله. وأكد أن الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، ماض في أداء الرسالة والأمانة الملقاة على عاتقه وفق الرؤية الحكيمة للأخ الأمين العام. هذا وقد استهل النشاط بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، أعقبه نشيد الاتحاد المغربي للشغل، ثم الوقوف لتلاوة الفاتحة على روح من تم فقدانهم من مناضلي الاتحاد المغربي للشغل بالناظور، كما عرف حفل التكريم حضور منخرطي الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، وتخلله تكريم اللجنة المكلفة بمتابعة ملف SODITA من قبل عمال الشركة تقديرا لهم على الجهود التي بذلوها.

جرى يومه الأحد 19 مارس 2023 تكريم مناضلين بارزين في المشهد النقابي بإقليم الناظور وذلك بمناسبة الذكرى الـ 68 لتأسيس الاتحاد المغربي للشغل.

وشكل هذا الحفل المنظم من قبل الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور مناسبة للإحتفاء بالمسارات الحافلة بالعطاء في مجال الدفاع عن حقوق الطبقة العاملة والتأسيس للفعل النقابي بإقليم الناظور لصفوة من المناضلين الذين بصموا فترات جوهرية من تاريخ الاتحاد المغربي للشغل.
وفي كلمة بالمناسبة، أكد ربيع مزيد الكاتب الإقليمي للاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، أن ذكرى تأسيس الاتحاد المغربي للشغل تمثل تقليدا سنويا لتكريم مناضلي الاتحاد الذين تميز مسارهم النضالي الحافل بالاصطفاف إلى جانب الشغيلة وكل القضايا الإنسانية العادلة.

واعتبر ربيع مزيد هذه الذكرى محطة سنوية للإلتفات الرمزي إلى مناضلين تنوعت مساراتهم ومواقعهم، لكن وحدتهم قناعة نصرة القضايا العادلة وإرادة الدفاع عن العمال، وأضاف أن هذا الإحتفاء يعد أيضا تكريسا لسيرورة الاعتراف بالتضحيات والمجهودات التي يبذلها جميع المناضلين.

من جهتهم، اعتبر المكرمون، أن الاحتفاء اليوم بهم وبالذكرى 68 لتأسيس الاتحاد المغربي للشغل، يعد احتفاء بالطبقة العاملة، ووفاء وبرورا بالأدوار التي لعبوها، وأنهم لا زالوا على العهد سائرون محافظين على إرثهم وما أفنوا زهرات شبابهم من أجله.

وأكد أن الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، ماض في أداء الرسالة والأمانة الملقاة على عاتقه وفق الرؤية الحكيمة للأخ الأمين العام.
هذا وقد استهل النشاط بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، أعقبه نشيد الاتحاد المغربي للشغل، ثم الوقوف لتلاوة الفاتحة على روح من تم فقدانهم من مناضلي الاتحاد المغربي للشغل بالناظور، كما عرف حفل التكريم حضور منخرطي الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، وتخلله تكريم اللجنة المكلفة بمتابعة ملف SODITA من قبل عمال الشركة تقديرا لهم على الجهود التي بذلوها.