عاجل ..هزة أرضية تضرب سواحل الناظور والدريوش

جريدة ارض بلادي _من الناظور

 

Contents
جريدة ارض بلادي _من الناظورسجل المرصد الجيوفيزيائي الإسباني  قبل قليل ليلة اليوم (الثلاثاء )،6 يونيو 2023  حدوث هزة أرضية متوسطة القوة، بين الناظور والدريوش.ووفق بيانات ذات المعهد فقد سجلت الهزة الأرضية بالساحل  لإقليم الدريوش ، في تمام  الساعة الثالثة  و 18  دقيقة بتوقيت المغرب، وبلغت قوتها 3.1 درجات على سلم ريشتر.وشعر بهذه الهزة ساكنة  إقليم الناظور  ، فيما لم يحس بها معظم ساكنة إقليم الحسيمة لبعد مركزها.جدير بالذكر، أن المعهد الوطني للجيوفيزياء، أعلن في منتصف يناير الماضي، تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 5.3 درجات على سلم ريشتر، بسواحل الحسيمة.ووفقا لبيانات المعهد الوطني للجيوفيزياء، فإن موقع الهزة تم تحديده بجماعة النكور بإقليم الحسيمة على عمق 21 كيلومتر على سطح الأرض.ويذكر أن، منطقة الريف تعرف منذ سنة 2016، نشاطا زلزاليا مكثفا حيث تم تسجيل الآلاف من الهزات الارضية الخفيفة والمتوسطة القوة على مستوى عدة مناطق، أكثرها في بحر البوران.وكان فريق دولي، قد كشف عن ظهور فالق حديث في بحر البوران بين إسبانيا والمغرب، مرجحين أنه السبب في استمرار الهزات الأرضية بالمنطقة منذ سنة 2016

سجل المرصد الجيوفيزيائي الإسباني  قبل قليل ليلة اليوم (الثلاثاء )،6 يونيو 2023  حدوث هزة أرضية متوسطة القوة، بين الناظور والدريوش.

ووفق بيانات ذات المعهد فقد سجلت الهزة الأرضية بالساحل  لإقليم الدريوش ، في تمام  الساعة الثالثة  و 18  دقيقة بتوقيت المغرب، وبلغت قوتها 3.1 درجات على سلم ريشتر.

وشعر بهذه الهزة ساكنة  إقليم الناظور  ، فيما لم يحس بها معظم ساكنة إقليم الحسيمة لبعد مركزها.

جدير بالذكر، أن المعهد الوطني للجيوفيزياء، أعلن في منتصف يناير الماضي، تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 5.3 درجات على سلم ريشتر، بسواحل الحسيمة.

ووفقا لبيانات المعهد الوطني للجيوفيزياء، فإن موقع الهزة تم تحديده بجماعة النكور بإقليم الحسيمة على عمق 21 كيلومتر على سطح الأرض.

ويذكر أن، منطقة الريف تعرف منذ سنة 2016، نشاطا زلزاليا مكثفا حيث تم تسجيل الآلاف من الهزات الارضية الخفيفة والمتوسطة القوة على مستوى عدة مناطق، أكثرها في بحر البوران.

وكان فريق دولي، قد كشف عن ظهور فالق حديث في بحر البوران بين إسبانيا والمغرب، مرجحين أنه السبب في استمرار الهزات الأرضية بالمنطقة منذ سنة 2016