عاجل_ثلاث هزات أرضية متتالية تضرب سواحل الريف وهذه قوتها

 

Contents
ارض بلادي : متابعةرصدت مواقع مختصة قرب سواحل أقاليم الريف، اليوم الأحد 12 فبراير الجاري الجاري، ثلاث هزات أرضية جديدتدة شعر بها عدد من السكان والأهالي.وحددت بؤرة الهزة الأولى ، بمنطقة إمزورن (على بعد خمسة عشر كيلومترا)، أي على بعد 26 كيلومترا من مدينة الحسيمة، حيث سجلت حوالي الساعة الـ 07 صباحا و 59 دقيقة.وبلغت قوة الهزة حسب مواقع رصد الزلازل ما بين 3.9 و 4.3 درجات على سلم ريشتر.وأوضح المعهد الوطني للجيوفيزياء، في نشرة إنذارية، أن هزة، حدد مركزها بإقليم الحسيمة، وقعت على الساعة السابعة و 59 دقيقة و 31 ثانية صباحا (توقيت غرينيتش+1).هزتين أرضيتين أعقبتا الهزة الأولى، وغير بعيد عن سواحل المتوسط الأقرب من الريف، حيث حدثت الأولى منهما في الثامنة صباحا وواحد وثلاثين دقيقة والأخرى في 8 صباحا وست وثلاثين دقيقة.الهزة الأرضية الثانية بالنسبة للحسيمة ضربت من بؤرة على عمق عشر كيلومترات قرب الحسيمة درجة قوتها 3.2، فيما الثالثة أقرب من إسبانيا (ثلاثين كيلومترا من ألميريا) قوتها ثلاث درجات على سلم رشتر.جدير بالذكر، أن فريقا دوليا، كشف قبل سنتين عن ظهور فالق حديث في بحر البوران بين إسبانيا والمغرب.وقال الفريق، أن الفالق المذكور هو السبب في الهزة الأرضية القوية التي ضربت المنطقة في يناير من سنة 2016 و التي وصلت قوتها إلى 6,4 درجة على سلم ريختر.

ارض بلادي : متابعة

 

 

رصدت مواقع مختصة قرب سواحل أقاليم الريف، اليوم الأحد 12 فبراير الجاري الجاري، ثلاث هزات أرضية جديدتدة شعر بها عدد من السكان والأهالي.

وحددت بؤرة الهزة الأولى ، بمنطقة إمزورن (على بعد خمسة عشر كيلومترا)، أي على بعد 26 كيلومترا من مدينة الحسيمة، حيث سجلت حوالي الساعة الـ 07 صباحا و 59 دقيقة.

وبلغت قوة الهزة حسب مواقع رصد الزلازل ما بين 3.9 و 4.3 درجات على سلم ريشتر.

وأوضح المعهد الوطني للجيوفيزياء، في نشرة إنذارية، أن هزة، حدد مركزها بإقليم الحسيمة، وقعت على الساعة السابعة و 59 دقيقة و 31 ثانية صباحا (توقيت غرينيتش+1).

هزتين أرضيتين أعقبتا الهزة الأولى، وغير بعيد عن سواحل المتوسط الأقرب من الريف، حيث حدثت الأولى منهما في الثامنة صباحا وواحد وثلاثين دقيقة والأخرى في 8 صباحا وست وثلاثين دقيقة.

الهزة الأرضية الثانية بالنسبة للحسيمة ضربت من بؤرة على عمق عشر كيلومترات قرب الحسيمة درجة قوتها 3.2، فيما الثالثة أقرب من إسبانيا (ثلاثين كيلومترا من ألميريا) قوتها ثلاث درجات على سلم رشتر.

جدير بالذكر، أن فريقا دوليا، كشف قبل سنتين عن ظهور فالق حديث في بحر البوران بين إسبانيا والمغرب.

وقال الفريق، أن الفالق المذكور هو السبب في الهزة الأرضية القوية التي ضربت المنطقة في يناير من سنة 2016 و التي وصلت قوتها إلى 6,4 درجة على سلم ريختر.