عبد اللطيف حموشي يجري مباحثات مع المدير العام للشرطة الوطنية الايطالية 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

أجرى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، مباحثات مع المدير العام للشرطة الإيطالية، فيتوريو بيزالي.

وجرت هذه المباحثات، زوال اليوم الاثنين 03 يونيو 2024 بالرباط، في سياق زيارة العمل التي يقوم بها فيتوريو بيزالي للمملكة المغربية على رأس وفد أمني هام، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

 

وتأتي في سياق توطيد آليات التعاون الأمني الدولي مع الأجهزة الأمنية في الدول الشقيقة والصديقة، وتنشيط قنوات التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف، بغرض تحييد المخاطر الإرهابية ومكافحة مختلف صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

 

واستعرض الجانبان خلال هذه المباحثات، مختلف التهديدات الأمنية والأزمات الدولية الراهنة وتداعياتها المحتملة على أمن المملكة المغربية والجمهورية الإيطالية، كما تناولا مخاطر الجريمة العابرة للحدود الوطنية، بما فيها الاتجار بالبشر وتنظيم الهجرة غير الشرعية، والاتجار غير المشروع في المخدرات، وغسيل الأموال والعائدات الإجرامية.

 

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة لتقييم حصيلة التعاون القائم بين البلدين في سائر المجالات الأمنية، وكذا استعراض وتحليل مختلف القضايا الشرطية ذات الاهتمام المشترك.

 

ناقش المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني مع نظيره الإيطالي سبل وآليات تعزيز التنسيق الثنائي سواء في مجال التعاون العملياتي أو في مجال تبادل الخبرات والمساعدة التقنية.