عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة تشرع في تنظيم المنافسات الإعدادية لأنديتها الرياضية

جريدة أرض بلادي -اسماء بومليحة-

 

نظمت عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة ،على مدى ثلاث أيام: 12/11/10/من شهر مارس الجاري ،المنافسات الإعدادية لأنديتها ،وجمعياتها الرياضية التي يقدر عددها 64 .

وقد احتضن تنظيم هاته المنافسات ،المركز الرياضي بوركون والقاعة المغطاة للرياضة المتواجدة بالمجمع السكني البيضاء ،التابعة لمقاطعة مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء بإجراء عمليتي الوزن والفحص الطبي صباحا وانطلاق النزالات الساعة الثانية بعد الزوال .

 

وقد عرفت فصولها ، مشاركة عدد مهم من الأندية ،والجمعيات بملاكميها من الجنسين في أجواء طبعها الشوق للتنافس على مستوى الحلبة للملاكمين، بعد توقف إضطراري بفعل تأسيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة للعصب الجهوية حسب التقسيم الجهوي للمملكة المغربية، ذلك بإجراء مامجموعه 117نزالا في مختلف الأوزان والفئات العمرية .

و تميزت هذه المنافسات، بتظافر جهود مكونات عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة، من أعضاء مكتبها الإداري برئاسة السيد سعيد أظهورة المشرف العام على تنظيمها بالإضافة إلى الأطرالتقنية للأندية ،والجمعيات بدورها بدلت مجهودات ساهمت بشكل كبير في إنجاح الإنطلاقة التنظيمية بفعالية حيث تركت صدى طيبا بنفوس المشاركين .

 

وجاء تنظيم هذه التظاهرات الخمس في هذه الظرفية الزمنية القصيرة بهدف إعداد الأبطال للإستحقاقات الوطنية، المرتبطة أساسا بالمشاركة بالبطولة الوطنية لجميع الفئات والأجناس للموسم الرياضي الحالي2022/2023 .

 

تجدر الإشارة، إلى أن البرنامج العام لعصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة، سيتخلله ما من شأنه مساهمتها في تأهيل الملاكمة بالجهة تماشيا مع الإستراتيجية التي تعتمدها الجامعةالملكية المغربية للملاكمة.