عصبة جهة الدار البيضاء-سطات للملاكمة تكسب الرهان وتنجح في تنظيم إقصائيات البطولة الوطنية مابين العصب . 

جريدة أرض بلادي – اسماء بومليحة –

نظمت عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للملاكمة وبحضور جماهيري مكثف لثمن نهائي بطولة المغرب لفئتي الفتيان والشبان وربع النهائي لفئة الشابات برسم الموسم الرياضي 2022/2023 .

واحتضنت هذا الإستحقاق الهام القاعة المغطاة للرياضة الصخور السوداء بالدار البيضاء ،على مدى يومين السبت 20 والأحد21 ماي الجاري إنطلاقا من الساعة الثامنة صباحا بإجراء عملية الوزن والفحص الطبي والنزالات على الساعة الثانية بعد الزوال.

 

وشارك في هذا الحدث إلى جانب أندية وجمعيات عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة عصبة مراكش أسفي للملاكمة وعصبة الأقاليم الجنوبية وسوس ماسة .

وقد نجحت عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة برئاسة البطل السابق سعيد ضهورة وجميع مكونات مكتبه المسير في تنظيم وإنجاح هذا الإستحقاق، الشيئ الذي ترك إنطباعا طيبا في نفوس المشاركين.

وتميز اليوم الأول من المنافسات بإجراء مامجموعه 23 نزالا في فئة الفتيان و الشبان وفئة الشابات تسع نزالات واليوم الأخير مامجموعه 21 نزالا مقابل 5 نزالات لفئة الشابات بإشراف المندوب الجامعي السيدة فاطمة الزهراء المحجوبي وقنوع عبد المالك ،والمكلف بالحاسوب الإطار والبطل الدولي السابق توفيق كشفي ،والمكلف بتقييم النزالات الحكم الدولي السابق حسن مدريكة ورئيس لجنة الحكام والمناديب بالجامعة م.م.م حسن زوبيد وطبيبي الحلبة الدكتور أماني الحسين ومحمد بوكضب بالإضافة إلى حكام الحلبة على إختلاف درجاتهم الدولية.

 

وفي تصريح للسيد سعيد ضهورة للموقع الإخباري “لينا بريس” أكد من خلال ثناياه أن عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة تسعى جاهدة إلى تطوير وتأهيل الملاكمة بالجهة بمعية العديد من الشركاء بالقطاعين العام والخاص ، وأثنى بشكره الخاص للسيد عامل عمالة عين السبع الحي المحمدي والسلطة المحلية ومدير الأمن الإقليمي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومدير قاعة الرياضةالصخور السوداء على حسن إهتمامهم ومواكبتهم ومساهمتهم الفعالة في إنجاح الحدث الرياضي معربا في نفس الوقت عن أمله لترسيخ ثقافة رياضية تشاركية لجميع المتدخلين لتجسيد الرؤية المولوية للرياضي الأول جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في تأهيل رياضي يوازي كل الطموحات غاية إعلاء العلم الوطني خفاقا بين الأمم .