غينيا نشيد بالجهود الموصولة للمغرب بقيادة جلالة الملك من أجل السلام و التنمية بافريقيا

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

أشادت جمهورية غينيا، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالجهود الموصولة التي يبذلها المغرب، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، من أجل السلام والتنمية بإفريقيا.

وفي البيان المشترك، الذي صدر عقب مباحثات وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية الغيني والتكامل الإفريقي والغينيين المقيمين بالخارج، موريساندا كوياطي، أبرز الوزيران، بارتياح، توافق وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مجددين التأكيد على عزمهما المساهمة في جهود تسوية النزاعات في إفريقيا.

 

كما أشادا بالجهود الموصولة التي يبذلها المغرب، تحت القيادة الحكيمة والمستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وغينيا بقيادة فخامة الكولونيل مامادي دومبويا من أجل السلام والتنمية على مستوى القارة.

 

وخلال هذا اللقاء، أطلع السيد كوياطي، السيد بوريطة على آخر تطورات الوضع بغينيا، مركزا، بشكل خاص، على الجدول الزمني للعملية الانتقالية المتفق عليها مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) في دجنبر 2022، وكذا الجهود الجارية لسلطات الانتقال من أجل “إعادة تأسيس” الدولة استجابة لتطلعات وانتظارات الشعب الغيني.

 

ووفقا للبيان ذاته، أكد السيد بوريطة، من جهته، أن المملكة المغربية تؤكد دعمها واستعدادها لمواكبة جمهورية غينيا في إنجاح العملية الانتقالية الجارية، وتحقيق تطلعات الشعب الغيني لمؤسسات ديمقراطية قوية، قادرة على مواصلة قيادة البلاد نحو السلام والتنمية والازدهار.