“لارام” تبرمج 150 رحلة لموسم حج هذا العام

أعلنت الخطوط الملكية المغربية أنها ستطلق، ابتداء من يوم الثلاثاء 8 غشت الجاري، رحلاتها الخاصة بمرحلة الذهاب لموسم الحج لسنة 1438 هجرية (2017م).

وأوردت الخطوط الملكية المغربية في بلاغ لها، توصلت به هسبريس، أن الشركة ستشغل 150 رحلة خلال هذا الموسم، وسوف تؤمن نقل أزيد من 20 ألف حاج وحاجة انطلاقا من 8 مدن بالمملكة، وهي الدار البيضاء والرباط وفاس وطنجة ووجدة والناظور وأكادير ومراكش.

وكشفت الشركة الوطنية أنه سيتم برمجة 77 رحلة خلال مرحلة الذهاب نحو جدة والمدينة المنورة، كما ستعزز أسطولها الجوي عن طريق استئجار طائرتين من نوع ايرباص 330 وايرباص 340، اللتين توفران، على التوالي، 266 و300 مقعد.

أما بالنسبة للحجاج القادمين من الداخلة والعيون والراشيدية وورززات وتنغير (أزيد من 1000 حاج وحاجة)، فسوف يتم تأمين نقلهم إلى مطار المسيرة بأكادير ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء على متن رحلات ربط داخلية عبر طائرات من نوع بوينغ 737، ليستقلوا بعد ذلك الرحلات المتجهة نحو الديار المقدسة.

ومن أجل إنجاح عملية الحج، عملت الخطوط الملكية المغربية، وفق ما أوردته في بلاغها، على تقوية الإمكانيات المادية والبشرية في مجال الاستغلال وتعبئة جميع مستخدمي الشركة من أجل تمكين الحجاج من التنقل في أحسن الظروف.

فضلا عن تعبئة الطائرات ذات الحجم الكبير التي توفر أفضل شروط الراحة والسلامة، عززت الشركة مواردها البشرية الخاصة بهذه العملية، لاسيما على مستوى المطارات المغربية. كما عززت أطقمها العاملة بمكة وجدة والمدينة المنورة، على مستوى المطارات والفنادق، لمساعدة الحجاج المغاربة وتسهيل الإجراءات والمساطر المتعلقة بالنقل.