جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

مجلس النواب يقرر تأجيل خليفة محمد مبديع 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

تقرر تأجيل جلسة انتخاب رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، التي كانت مقررة اليوم الاثنين 08 ماي 2023، بمجلس النواب.

قال رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، إنه تقرر تأجيل الجلسة العمومية المخصصة لانتخاب رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، التي كانت مقررة اليوم الاثنين، بسبب “التوصل بالترشيحات متأخرة، حيث أنه لم يتسن الوقت لدراستها”.

 

وتابع العلمي أن الترشيحات ستُدرس يوم غد الثلاثاء 09 ماي 2023، خلال اجتماع للمكتب، على أن تتم برمجة جلسة الأسبوع المقبل لانتخاب رئيس للجنة.

 

وكان محمد مبديع، الرئيس السابق، قد قدّم استقالته من رئاسة لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، بعد انتخابه في 17 أبريل الماضي رئيسا لها، حيث كان آنذاك المرشح الوحيد لرئاستها خلفا لمحمد الفاضيلي، البرلماني الآخر عن الحركة الشعبية بعدما ألغت المحكمة الدستورية مقعده البرلماني.

 

وكان قاضي التحقيق قد قرر إيداع مبديع، رفقة آخرين، ضمنهم مقاولون وموظفون، السجن إذ يتابعون من أجل شبهات تبديد أموال عمومية والتزوير في شواهد.

 

وجرى الاستماع إلى مبديع، بصفته رئيسا لجماعة الفقيه بنصالح، بعدما أحضرته عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من منزله في الرباط صباح الأربعاء 26 أبريل 2023، بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى استئنافية الدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.