مدراء النشر للمواقع الالكترونية والجرائد الورقية يؤسسون إطارا وطنيا بالمغرب


في إطار برنامجها المستمر الذي تعهدت على تنفيده مجموعة من مدراء النشر للمواقع الالكترونية والجرائد الورقية المنضوين تحت لواء التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام بالمغرب نظمت لقاء تواصليا لشرح و قراءة المذكرة التوضيحية بشأن مضامين مدونة الصحافة والنشر والتي سيتم رفعها الى وزارة الاتصال والديوان الملكي والحكومة والبرلمان، تحت إشراف الأستاذ عبد الوافي الحراق، وذلك يوم الاربعاء 20 شتنبر 2017 بقاعة علال الفاسي بمدينة الرباط.
وقد حضر لهذا اللقاء مجموعة من مدراء ومديرات النشر للمواقع الالكترونية والجرائد الورقية المحلية والوطنية والعاملين في المجال من مختلف الأقاليم والجهات المغربية.
في البداية وبعد قراءة وشرح المدونة من طرف السيد عبد الوافي الحراق جاءت المداخلات من الحاضرين الدين تفاعلوا معها، وبعد نهاية العرض والمداخلات، تم الاثفاق بالإجماع على النقطة الأساسية الأولى التي تتعلق بالمدكرية المطلبية للمدونة بعد مناقشتها وإضافة بعض النقط بها.
كما تم تأسيس المكتب الوطني من طرف اللجنة التحضيرية التي انبطقت من اللجن الجهوية المكلفة بمهمة التابعة للتنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام الالكتروني بالمغرب ومن خلال هذا الجمع العام التأسيسي، يتم اقتراح الترشيح للرئاسة بالتنسيقية،حيث تقدم السيد عبد الوافي الحراق باعتباره المرشح الوحيد للرئاسة، ليتم التصويت عليه بالإجماع من طرف الجمع العام، كما أعطى الجمع العام الصلاحية للرئيس بتشكيل المكتب الوطني الذي سيتكون من تمثيلية جميع الجهات المغربية .
وفي الأخير تمت قراءة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده من طرف الحاضرين بالجمع العام التأسيسي للتنسيقية.