جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

مدرسة صلاح الدين الغماري الإبتدائية بمكناس

0

جريدة أرض بلادي_مكناس

في إطار تثمين الذاكرة التاريخية للمؤسسات التعليمية وتقديرا لأنشطتها ومساهماتها في الرقي بأسس المنظومة التربوي لبلادنا وتنزيلا للبرنامج الجهوي الذي  أطلقه السيد وزير التربية الوطنية في ثانوية مولاي يوسف في آخر زيارة له للجهة ، قام مساء يوم الثلاثاء 23 فبراير الجاري بمعية السيد عامل عمالة مكناس، بزيارة تفقدية إلى مدرسة الإسماعيلية الابتدائية بمكناس؛ حيث أشرف على إزاحة الستار عن التسمية الجديدة للمؤسسة: “مدرسة صلاح الدين الغماري الابتدائية”؛ تذكارا واعترافا وتقديرا للمسيرة المهنية لهذا الصحفي؛ كواحد من الشخصيات التي ساهمت في إثراء الحقل الإعلامي ببلادنا.

وبعد ذلك، قام السيد الوزير بمعية الوفد المرافق له بجولة في معرض لبورتريهات وصور لأعلام وشخصيات خريجي المؤسسات التعليمية بمكناس، ومعرض اللوحات التشكيلية للمعالم التاريخية للمدينة و رواق الخاص بدوري الشطرنج لتلاميذ التعليم الابتدائي.

وفي نفس سياق تثمين الذاكرة التاريخية الوطنية، أقيم بالمناسبة معرض اطلع من خلاله الوفد على التراث اللامادي للجماعة الترابية مولاي ادريس زرهون.

واختتمت فعاليات الزيارة بتسليم جوائز لتلميذين شرفا المغرب وأحرزا نتائج مشرفة في مسابقتين دوليتين، التلميذة أسماء كريمي، والتي فازت بجائزة صنف الموسيقى ضمن “جوائز الإبداع الفني” لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم “الإيسيسكو”. أما الجائزة الثانية فقد فاز بها التلميذ محمد أيوب مبطول بحصوله على الميدالية الفضية للدورة الثانية للأولمبياد العربية في الرياضيات التي نظمتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالقاهرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.