” مسيرة الرباط ترفض صفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية “

حج لمدينة الرباط الآلاف من أبناء الشعب المغربي الأبي؛ صباح يوم الأحد 9 فبراير 2020 رجالا ونساء ، ليعلنوا تضامنهم مع المرابطين في الأرض المقدسة وكل فلسطين السليبة، ورفضهم المطلق لـ”صفقة القرن” التي دشنت جهود المحتل ومحتضنيه، بدءا من أمريكا وانتهاء بدول عربية، في استكمال أركان الاحتلال.
ففي وقت مبكر من بدأ المسيرة توافد المشاركين من جميع ربوع المغرب، لينفضوا إحساس الغبن والقهر الذي تملكهم منذ الإعلان الأخير عن بنود الصفقة المشؤومة، خصوصا مع مشاركة أبناء جلدتهم فيها، ولسان حالهم يقول: هؤلاء الرؤساء لا يمثلوننا، وليعلنوا عن موقفهم بصوت مرتفع “لا لصفقة القرن”، وأن قلوب الشعب المغربي تنبض بحب فلسطين وحق الفلسطينيين المبدئي في أرضهم وهويتها ومقدساتها الإسلامية التي هي ملك للمسلمين في جميع بقاع الأرض.
من أقصى اليسار إلى أقصى اليمين، جمعت مسيرة الرّباط الرافضة لما اصطُلح عليه ب صفقة القرن وجوها وجموعا وحدّها رفض تصفية القضية الفلسطينية وتصفية آمال وحقوق الشّعوب ، معبرة عن ذلك بشعارات اختلفت حمولاتها لكن رسالتها واحدة: هي أشياء لا تشترى . وجمعت مسيرة اليوم الأحد العديد من مكوّنات المجتمع .
وأعرب مواطنون مغاربة عن رفضهم لـ”صفقة القرن” و”مؤتمر المنامة” جملة وتفصيلا، مؤكدين أنهم لن يقبلوا بأي مساومة على القضية الفلسطينية.وفي تصريحات منفصلة للأناضول، قالوا إن الشعب المغربي قاطبة يتضامن مع فلسطين، ويرفض مساومة بعض الدول لهذه القضية، التي تشكل الشيء الكثير لدى عموم المواطنين.
مراسلة / أرض بلادي