مقتل 5 فلسطينيين على ايدي الجيش الاسرائيلي

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

قتل ما لا يقل عن خمسة فلسطينيين على أيدي القوات الإسرائيلية في تبادل لإطلاق النار في مخيم عقبة جبر للاجئين بالقرب من أريحا ليل الأحد الاثنين.

وجاء في بيان مشترك للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي، أن القوات الإسرائيلية نفذت عملية في المخيم لاعتقال خلية مسلحة كانت تحاول تنفيذ عملية إطلاق نار يوم السبت الماضي في مطعم يتردد عليه المستوطنون الإسرائيليون جنوب المدينة.

 

وردا على العملية، حذرت عدة فصائل فلسطينية مسلحة، صباح الاثنين، من أن إسرائيل “ستدفع الثمن”، داعية “الأبطال والثوار” الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وداخل الخط الأخضر إلى الصمود والانتفاضة.

 

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية، أن ارتكاب هذه الجريمة في أريحا يؤكد أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة ماضية في مسلسل الجرائم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

 

وذهبت إلى أن جريمة قوات الاحتلال في أريحا، تحد لكل الجهود الدولية التي بُذِلت خلال الأيام الماضية لوقف العدوان الإسرائيلي.

 

وأشارت إلى أن الصمت الدولي على انتهاكات الاحتلال وجرائمه، يشجعه على ارتكاب المزيد من المجازر ضد شبعنا.

 

ودعت المجتمع الدولي، خاصة الإدارة الأميركية، إلى التدخل والضغط على حكومة الاحتلال لوقف تصعيدها الخطير، وتجنيب المنطقة مزيدا من العنف والتوتر، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا.