مكونات عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة مستاءة من عملية إخلاء المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء

جريدة أرض بلادي – اسماء بومليحة –

عبر السيد رئيس عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة، سعيد اضهورة بمعية أغلبية أعضاء مكتبه المسير عن غضبهم واستيائهم من كيفية إخلاء المقر الإداري للجامعة الملكية المغربية للملاكمة.

العملية أشرف عليها السيد نائب رئيس الجامعة أحمد بوحفصة يوم الاثنين 25 شتنبر 2023، حيث قام بنقل العتاد الإداري للجامعة إلى المركز الرياضي الوطني للملاكمة بمدينة أزمور دون إخبار أو سابق إنذار.

ومازاد الطين بلة هو أن الجامعة استثنت من العملية المعدات المتواجدة بمقر العصبة بالطابق السفلي دون التنسيق و إخبار رئيسها، أو وضع رهن إشارته شاحنة لنقلها لمدينة أزمور والبحث عن البديل لمزاولة أنشطتها، خاصة وأن الموسم الرياضي 2023/2024 انطلقت فصوله مند أيام.

ورغم أن هاته العملية تم تداولها مع السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة في عدة مناسبات، وقد أبدى موافقته و استعداده للبحث عن مقر للعصبة كبديل مع السلطة المحلية أو منحها مبلغا ماليا خاصا بكراء شقة تحتضن ادارتها وموظفيها.

إلا أن كل هذا أمسى في خبر كان، وذلك بعدم التواصل مع رئيس العصبة، وكأن أيادي خفية تعيق توجه السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة في بحثه المستمر عن سبل تأهيل العصب الجهوية بالمملكة وأنديتها وجمعياتها الرياضية حسب ماجاءت به توصيات الجمع العام العادي والاسثنائي للجامعة بتاريخ 16 أكتوبر 2021، بسن سياسة تتماشى والتوجهات الرياضية الكبرى لبلادنا.

وقد أثارت هذه العملية ردود أفعال متناثرة أعادت إلى الأذهان أحد الرؤساء السابقين للعصبة حيث عمد إلى وضع إدارته داخل سيارته أينما حل وارتحل.

تجدر الإشارة إلى أن المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء سيتم إخلاؤه لإعادة هيكلته حسب المعايير المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم بهدف احتضان المغرب لدورة بطولة أفريقيا للأمم 2025.

 

لجنة الإعلام والتواصل

عصبة جهة الدار البيضاء

سطات للملاكمة.