ملتمس أمل لإنقاذ حياة الكاتب المغربي ‘ابراهيم الحجري’

جريدة أرض بلادي_الدار البيضاء_

ليلى التجري_

تتواصل حملات التعبئة الواسعة لأسرة وأصدقاء الكاتب وهيئات المجتمع المدني من مؤسسات تعليمية وغيرها ،وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي تلح بضرورة إنقاذ حياة الكاتب المغربي ابراهيم الحجري الذي يتواجد الآن في حالة حرجة بمستشفى الشيخ خليفة بالدار البيضاء.
يأتي ذلك إثر تدهور الحالة الصحية للكاتب ،مما تم نقله من مقره بالجديدة إلى مستشفى الشيخ خليفة بالدارالبيضاء.
وقد أكد الأطباء بأن حالته الصحية حرجة تستدعي نقله إلى الديار الفرنسية قصد العلاج وتحديد نوعية مرضه والاجراءات العلاجية التي يمكن اتخاذها لتفاذي الأسوء.
من هو الكاتب ابراهيم الحجري؟
ابراهيم الحجري كاتب مغربي من مدينة الجديدة حاصل على دبلوم الدراسات الجامعية من جامعة أبي شعيب الدكالي بالجديدة ودبلوم الدراسات العليا المعمقة من جامعة محمد الخامس بالرباط سنة 2007،ودرجة دكتوراه في اللغة العربية وآدابها بنفس الجامعة،عمل مشرفا تربويا بأكاديمية جهة الدار البيضاء.
كتب في الرواية والقصة والشعر والنقد.
من إنتاجاته الروائية: صابون تازة-البوح العاري-العفاريت- رجل متعدد الوجوه-فصوص الهوى
وفي القصة : أبواب موصدة – استثناء – قفل فرنسا..
وفي الشعر:أسارير الوجع العشيق
حاز على عدة جوائز عربية ومغربية منها:
جائزة كتارا للرواية العربية وجائزة الأدب المكتبي بالشارقة و جائزة الألومة للرواية العربية وجائزة الطيب صالح في النقد الأدبي وجائزة الشارقة النقد التشكيلي وجائزة بدايات في القصة وجائزة دبي في الرواية ..

متمنياتنا جميعا بالشفاء العاجل للكاتب المغربي ابراهيم الحجري ،والعودة في القريب العاجل إن شاء الله إلى أسرته وإلى عالم الابداع والثقافة،وإلى وطنه المغرب.