جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

” مهرجان فنون الشعروالشعر المغنى يعقد ندوة صحفية إستعدادا للدورة التاسعة”

0

عقد مهرجان فنون ندوة صحفية يوم الجمعة 7 من دجنبر باحدى الفنادق بأكادير ، استعدادا للدورة التاسعة لمهرجان الفنون؛ المهرجان الذي اتخد لهذه السنة شعار “الروحانية اصوات و طرق للمحبة ” بدعم من وزارة الثقافة و مجلس الجهة و المجلس البلدي و جمعية سوس للتنمية و الثقافة تحت إشراف جامعة بن زهر كلية الاداب و العلوم الانسانية. مأكدة إدارة المهرجان في شخص مديرته الدكتورة ليلى الرهوني على أن اختيار شعار هذه الدورة يعبر عن الرغبة في نشر قيم التسامح و المحبة عامة و في الساحة الطلابية خاصة .
قدمت إدارة المهرجان برنامج الدورة التاسعة ،الذي سيتوزع الى ثلاث ايام ممتدة بيت 13 و 15 من دجنبر 2018 . معلنة على الأسماء المشاركة من شعراء ، زجالين ، مفكرين ، اساتذة جامعيين ،و طلبة جامعيين من اجل اعطاء فرصة للشباب للتعبير وعرض الافكار .
اليوم الافتتاحي للمهرجان ينظم مناظرة بين شاعر العود ادريس المالومي و الشاعر أنيس شوشان .
و ستعرف هذه الدورة فنون الشعر و الشعر المغنى والشعر بلغة الأم عامة و اهتماما خاصا بالثقافة الامازيغية .
كما سيتخلل البرنامج قراءات شعرية و فكرية في الزجل و الشعر الحساني و الامازيغي ، وكذلك الانفتاح على الشعر الإفريقي و الفرنسي و التونسي بحضور فنانين وازنين عالميا بالشعر باللغة الأم .بالاضافة إلى حضور نسمات فن احدوس و فن الكدرة ،موضحين ان الفن لا يعرف الحدود الثقافية او العرقية و أن الروحانيات هي دواء الشباب لكي يتخلى عن الفكر التطرفي .
أما اليوم الختامي سيعرف مشاركة للصوت الملائكي الفنانة سامية أحمد بآخر ألبومها الصوفي عنوانه نشيد المحبة.
و يعد هذا المهرجان تظاهرة سباقة بالمغرب التي تتميز بحضور كل أطياف الشعر رامية لتحقيق تعدد الثقافات والحضارات .
بقلم : ‏جيهان إلهام أويحيى‏
مراسلة / سلمات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.