جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

مهنيو النقل الدولي من أمام مقر عمالة الناظور يهددون بتظاهرات جديدة….إذا لم تلق مطالبهم إستجابة.

جريدة أرض بلادي _الناظور

_أحمد المرس_

نظم مجموعة من مهنيو النقل الدولي للبضائع الغير المرتفقة،وقفة إحتجاجية صباح يوم الإثنين 09 يناير الجاري أمام مقر عمالة الناظور.

الوقفة جاءت للتنديد بالمماطلة في تلبية مطالب مهنيو النقل الدولي، والتي تعتبر مشروعة حسب قولهم.
إنطلقت الوقفة الاحتجاجية في الصباح ودامت حوالي أربع الساعات،حيث احضروا سياراتهم النفعية وركنوها أمام مقر عمالة الناظور،مع ترديد شعارات تنديدا على التعسف الممارس عليهم من طرف المسؤولين بالميناء، ANPالوكالة الوطنية للموانئ ، MARSAMAROC و كذلك الصعوبات التي يجيدونها من أجل الولوج لمرافق الميناء من جراء الإجراءات التعسفية التي يتعرضون لها أثناء وخلال الذهاب و الإياب.
يمكنكم الإطلاع على المطالب اسفل الرابط:

 

وقد أوضح مصدر مهني أن ممثل مهنيو النقل الدولي قد عقدوا إجتماعا رسميا مع الإدارة الإقليمية للجمارك بالناظور، حيث حضر وفد مكون من ممثلي نقابة الاتحاد المغربي للشغل لقطاع النقل الدولي ، وممثلي الجمعيات و الجالية، وكما صرح المصدر أن إدارة الجمارك إستجابت للمطالب وتم الاتفاق مع المهنيين على ذلك حسب التصريح ممثل المهنيين.

يمكنكم الإطلاع على البلاغ اسفل الرابط:

 

ويبقى السؤال المطروح عن المسؤولين بعمالة الناظور عن روح المسؤولية و الالتزام في خدمة الوطن و المواطنين والتي تتجلى في تواصل معهم تفعلاً لدستور 2011…

 

وهدا مقتطف من الخطاب الملكي لذكرى عيد العرش 2019

《 كما يتطلب الرفع من نجاعة المؤسسات وتغيير العقليات لدى المسؤولين.
فالقطاع العام يحتاج، دون تأخير، إلى ثورة حقيقية ثلاتية الأبعاد : ثورة في التبسيط، وثورة في النجاعة، وثورة في التخليق.》
إن ممارسة فن التهرب من المسؤولية و التملص منها يعرقل مسيرة النمو و التقدم بينما استشعار المسؤولية هو ما يبعت الهمة و يحفز على العطاء، ويقود إلى التنافس.
《 وَقُلِ ٱعْمَلُواْ فَسَيَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُۥ وَٱلْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَٰلِمِ ٱلْغَيْبِ وَٱلشَّهَٰدَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ》

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.