جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

“مواهب ليساسفة تتألق من جديد في الفن الرابع كما عودتنا في جميع المجالات “

0

تألق مسرحي ليساسفي جديد ⚘
خجولا ، مُتخلقا ، خدوما..متحمسا
طفلا بدار الشباب ليساسفة بدأ مشواره المسرحي في أوج الفعل الجمعوي التطوعي قبل زمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مؤمنا بالقولة الشهيرة للكاتب المسرحي الشهير وليام شكسبير : ” أكون أو لا أكون هذا هو السؤال ” .
أصابته عدوى العشق المسرحي مبكّرا سكنته هاويا على ” الكوتي كوغ ” خامرته غاويا على ” الكوتي جاغدان “.. على خشبة دار الشباب ليساسفة تمرّس مع مسرحيين متميزين مبدعين و مخرجين على سبيل الذكر لا الحصر :
منير الرويوي بلعزري رضوان جعفر نور الدين عزالدين مفتاح عبد الله كرم طارق علوض منير عيار نجيب الحمدوشي عبد الرحمن الشركي أنس ضافير…من خلال عروض مسرحية بعناوين عديدة أكتفي هنا ب : ” الكبة / النعالة و الصباط / الداخل مفقود و الخارج مولود…”
سبع سنوات دراسية ، قبل الإحتفال بالتخرج في السنة السابعة 2018 ، تنقل بين ثلاثة معاهد مسرحية .. كانت بداية الرحلة مع ذ رضوان بلعزري ، بالمعهد المسرحي العربي باطما بعين السبع .. بعدها بالمعهد المسرحي بالمعاريف مع ذ أنور حساني..و السنتين الأخيرتين بمعهد الألفة ، عند ذ رشيدة السعودي ..
علاوة على تجربة هامة بمحترف المسرح الجامعي ، بكلية العلوم جامعة الحسن الثاني ..و تنويه خاص من محافظ مكتبة ديار ليساسفة Abdelhadi Doukkane، بمجهوداته و دعمه التطوعي مساعدة ً للطلبة بالسلك الثانوي .
المسرحي عبدالحق الورديغي ..
شجرة في أمس الحاجة إلى سقّاء .
✒ عزيز لوريدي .
مراسلة / سلمات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.