موجة الحرارة لازالت مستمرة في المغرب وتدخل أسبوعها الثالث

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس 28 يوليوز، أن يكون الطقس حارا نسبيا بالأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي من البلاد وسهول تادلة ورحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط ولماس وسايس.

كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما ستعطي بعض القطرات المطرية المحلية شمال السواحل الجنوبية، فضلا عن تكون سحب منخفضة خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل.

وستظهر سحب غير مستقرة ومرفوقة بزخات مطرية ورعدية، ابتداء من الصباح فوق مرتفعات الأطلس والسهول الغربية والجنوب الشرقي ومنطقة الشرق. كما ستمر سحب آتية من الجنوب ومحملة بزخات مطرية ضعيفة ورعد محلي بشرق وأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وذلك خلال الظهيرة. عدا ذلك، ستظل السماء صافية بباقي الأرجاء.

أما الرياح فستهب معتدلة إلى محليا قوية بعض الشيء من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومنطقة الشرق، وستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب على العموم بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و22 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والسهول الغربية والواجهة المتوسطية والهضاب العليا، وما بين 23 و28 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز وجنوب المنطقة الشرقية، وستكون ما بين 28 و31 درجة بالشرق وبجنوب الأقاليم الجنوبية.

أما الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 24 و30 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل، وما بين 30 و35 بالهضاب العليا والريف والسهول الأطلسية وداخل عبدة والشياظمة وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و 41 بالمنطقة الشرقية وبداخل مناطق اللوكس والغرب والأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 41 و 45 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز ،وقليل الهيجان مابين طنجة والرباط، وقليل الهيجان إلى هائج مابين الرباط والبيضاء، وهائجا مابين البيضاء والصويرة، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.