جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

وادي زم : جمعيات المجتمع المدني تحتفل بذكرى تقديم وثيقة الاستقلال

0

بمناسبة الذكرى 75 ل 11 يناير لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال نظمت جمعيات المجتمع المدني بشراكة مع بعض المقاومين وعدة جمعيات من ابنائهم بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و جيش التحرير وادي زم لقاءا تواصليا .
افتتح هذا اللقاء :
بآيات قرآنية من الذكر الحكيم كما اعطية الكلمة لرؤساء الجمعيات عبروا فيها عن امتنانهم لرجال المقاومة والدور الذي لعب أعضائها ، وان ذكرى 11يناير تعتبر من أغلى وأعز الذكريات المجيدة في ملحمة الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق الوحدة الترابية والسيادة الوطنية، والتي تحتفظ بها الذاكرة الوطنية وتستحضر الناشئة والأجيال الجديدة دلالاتها ومعانيها العميقة وأبعادها الوطنية التي جسدت سمو الوعي الوطني وقوة التحام العرش بالشعب دفاعا عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية واستشرافا لآفاق المستقبل.

وفي نفس السياق أكد السيد قدور الملياني المكلف بالمتحف بأن المغاربة يخلدون هذه الذكرى وفاء وبرورا برجالات الوطنية والمقاومة والتحرير، وتمجيدا للبطولات العظيمة التي صنعها أبناء هذا الوطن بروح وطنية عالية وإيمان صادق وواثق بعدالة قضيتهم في تحرير الوطن، مضحين بالغالي والنفيس في سبيل الخلاص من نير الاستعمار وصون العزة والكرامة.
كما شملت فقرات الحفل ندوة حول وثيقة الاستقلال اطرها الاستاذ عبد المجيد محزوم رئيس جمعية الشرفاء الادارسة و قصائد شعرية القاها السيد محمد محسين التي لاقت استحساناً من الحضور.
وفي ختام هذا اللقاء التواصلي وزعت شواهد تقديرية على بعض المقاومين .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.