جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

“وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك يقوم بزيارة ميدانية لإقليم ميدلت”

0

قام السيد وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء يومه الجمعة 1 نونبر 2019، بزيارة ميدانية لإقليم ميدلت، على رأس وفد هام ضم الكاتب العام لقطاع التجهيز و النقل و اللوجستيك، مدير الطرق، مدير التجهيزات المائية، مدير وكالة الحوض المائي لملوية، و المدير الجهوي لجهة درعة-تافيلالت و عدد من رؤساء الأقسام و مستشاري الديوان. خلال هذه الزيارة تفقد السيد الوزير عددا من أوراش تأهيل مقاطع من الطريق الوطنية رقم 13، و عقد إجتماعا مع السيد عامل الإقليم و مساعديه. هذا الإجتماع الأخير تطرق إلى سير أوراش تأهيل عدد من المحاور الطرقية التي تناهز تكلفتها 30 مليار سنتيم، و كذا المحاور الطرقية موضوع الإتفاقية التي توجد قيد التوقيع و التي تناهز تكلفتها 70 مليار سنتيم و تهم المحاور التالية:
-تونفيت/أنفكو/إملشيل بطول 105 كلمتر
– بوزمو/أمزيزيل بطول 95 كلمتر
– إملشيل/أكدال بطول 34 كلمتر
– أكدال/مشارف إقليم تنغير بطول 16 كلمتر
– تونفيت/سيدي أحيي ايوسف بطول 18 كلمتر
– 7 منشآت فنية.
كما تدارس السيد الوزير مع السيدة و السادة أعضاء مجلس النواب بالإقليم عددا من القضايا التي تهم الساكنة جاء على رأسها موضوع السدود.
خلال هذه الزيارة ترأس السيد الوزير الإجتماع السنوي لإنطلاق الموسم الشتوي. هذا الإجتماع الذي إنعقد السنة الماضية بإقليم ورزازات، إختير له هذه السنة إقليم ميدلت لما يعرفه من إكراهات في عدد من محاوره الطرقية و منشآته الفنية. السيد الوزير و في معرض كلمته الإفتتاحية أثنى على أطر الوزارة و العاملين بها على المجهود الإستثنائي المبذول خلال الموسم الشتوي، كما عرج على تقييم الموسم الشتوي الفارط، و أشار إلى محاور الإعداد للموسم الحالي خاصة على مستوى تعبئة الموارد البشرية و الآليات التي ستناهز 953 ضمنها كاسحات الثلوج. السيد قام بالمناسبة بتسليم آليتين للمديرية الإقليمية بميدلت.
توثيق : عبد القادر عمارة
مراسلة / سلمات : إقليم ميدلت

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.