جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

وزير الفلاحة يدشن مركبا بيداغوجيا للصناعات الغذائية بالمدرسة الفلاحية بتمارة

0

جريدة أرض بلادي _

_محمد محسين _

ترأس السيد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، يوم الأربعاء 19 ماي 2021 بتمارة، تدشين المركب البيداغوجي للصناعات الغذائية بالمدرسة الفلاحية بتمارة وحفل تسليم جائزة الحسن الثاني الكبرى عن الاختراع والبحث في الميدان الفلاحي في دورتها الثانية عشر. شارك في هذا الحدث شخصيات علمية ومهنيون من القطاع بالإضافة إلى وفد كبير من مسؤولي الوزارة.

وقال بلاغ صادر عن وزارة الفلاحة توصلت “المحيط الفلاحي” بنسخة منه ، أنه تم تجهيز المدرسة الفلاحية بتمارة بمركب بيداغوجي للصناعات الغذائية بمساحة مغطاة تبلغ 452 متر مربعً، ومجهزا بمعدات مهمة لتحويل المنتجات الغذائية ومختبرات.

باستثمار إجمالي يبلغ 11 مليون درهم، يهدف هذا الأخير إلى الرفع من جودة التكوين، ومنح المستفيدين كفاءات مهنية في مجالات تحويل وتثمين المنتجات ذات الأصل الحيواني والنباتي وتبادل الخبرات مع مؤسسات التكوين الفلاحي والتعليم العالي وخلق شراكات “رابح ـ رابح” مع الوحدات الصناعية.

سيستفيد من المركب سنويًا، ما يفوق 100 مستفيد وحامل لمشاريع في الصناعات الغذائية. كما سيسمح بتكوين ومواكبة تعاونيات تثمين المنتجات الفلاحية. يندرج هذا المشروع في إطار الرؤية الشاملة لتكوين جيل جديد من المقاولين الشباب في القطاع الفلاحي بحلول سنة 2030 في إطار الاستراتيجية الجديدة الجيل الأخضر.

تمكن المدرسة الفلاحية بتمارة حسب بلاغ وزارة الفلاحة من الحصول على دبلوم تقني متخصص في الصناعات الغذائية ودبلوم تقني تجاري متخصص في الإنتاج البستني وباكالوريا مهنية فلاحية في تسيير الضيعات الفلاحية. تنتمي المدرسة إلى شبكة من 9 مؤسسات للتكوين الفلاحي لجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.