آية صوماس من مؤسسة الريشة الخصوصية تتوج بالجائزة الوطنية للقراءة.

جريدة أرض بلادي-ليلى التجري-

توجت التلميذة آية صوماس من مؤسسة الريشة الخصوصية بالمديرية الإقليمية عين الشق بالجائزة الوطنية لشبكة القراءة بالمغرب.


وجاء هذا التتويح، بعد مشاركتها المتميزة في هذه المنافسة طيلة مراحلها الأولية والنهائية، حيت تنافست مع مجموعة من القراء من مختلف جهات المغرب، و الذين تم انتقاؤهم للمشاركة في هذه المسابقة التي تسرف عليها شبكة القراءة بالمغرب.

ويعتبر القائمون على مشروع القراءة بمؤسسة الريشة الخصوصية، بأن هذا التتويج الباهر ليس محض صدفة، بل هو نتيجة مباشرة لعناية مؤسسة الريشة بمشروع القراءة وجهودها الحثيثة في تطوير مهارات القراءة لدى تلاميذها. عبر القيام بتأطير ورشات القراءة أسبوعيًا للتلاميذ، حيث تمنحهم الفرصة لاستكشاف عالم الكتب والقصص بطريقة ممتعة وتفاعلية.

تهنئة حارة تُوجه إلى التلميذة النجمة آية صوماس، وإلى مؤسسة الريشة التي وضعت أساسًا راسخًا لتنمية القراءة في المغرب. يجب أن نعتبر هذا التتويج الفرصة لتحفيز المزيد من الأطفال على القراءة وتطوير قدراتهم ومهاراتهم. فالمعرفة هي القوة، والقراءة هي المفتاح لفتح أبواب العالم وتحقيق الإنجازات العظيمة.

يذكر أن شبكة القراءة بالمغرب توجت الفائزين بالجائزة الوطنية في حفل خاص يوم الأحد 11 يونيو 2023م خلال اختتام أشغال فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب المنظم بمدينة الرباط.
وحضر هذا الحفل السيد عبد الله صديق الشاعر ومدير المعارض بوزارة الثقافة، السيد ممثل المشروع الوطني للقراءة، السيدات والسادة الأساتذة والأباء والأمهات، القارئات والقراء الأعزاء, وأعضاء الشبكة، وثلة من الصحفيات والصحفيين.

وتتميز شبكة القراءة بالمغرب بانخراط فعلي لأكثر من 300 عضو ملتزم بقضية القراءة، تجمعهم روح الصداقة وروح الحوار والعطاء. يشتغلون في 200 مؤسسة تعليمية تغطي جل المديريات وكل الجهات المغربية من شمالها لجنوبها في 14 فرعا للجمعية.