أمزازي يطمئن الأسر حول الدخول المدرسي المقبل، ويقرر اعتبار 8 شتنبر يوم عطلة للتلاميذ

جريدة ارض بلادي_مروان

قرر السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة اعتبار 8 شتنبر المقبل، يوم عطلة، لفسح المجال لإجراء انتخابات أعضاء المجالس الجماعية، والمجالس الجهوية، وانتخابات أعضاء مجلس النواب.

 

وقال أمزازي الذي حل مساء الجمعة 16 يوليوز ضيفا على برنامج “بدون لغة الخشب ” على محطة ميد راديو، بأن جل المؤسسات التعليمية، تستعمل كمكاتب للتصويت، وأغلب الاساتذة يشاركون في إنجاح هذه الاستحقاقات، وبالتالي تقرر اعتبار 8 شتنبر يوم عطلة للتلاميذ.

 

وتحدث أمزازي في الحلقة عن تنظيم الدخول المدرسي المقبل الذي سينطلق يوم 1 شتنبر باستئناف المديرين لعملهم، ويوم 2 شتنبر موعد استئناف الأساتذة بدورهم لعلمهم، على أن تنطلق الدراسة فعليا يوم 3 شتنبر 2021.

 

ولطمأنة الأسر المغربية يقول أمزازي: ” بدأنا التحضير للموسم المقبل، منذ شهر مارس الماضي، من خلال تأهيل المؤسسات، وتوفير الموارد البشرية، وإجراء الحركات الانتقالية، وتعيين الخريجين الجدد ومواكبتهم، وتحديد الانماط التربوية المنتظر اعتمادها، والتي لايمكن الحسم فيها اليوم، بفعل عدم استقرار الوضعية الوبائية ببلادنا “.

 

” نراهن على الحملة الوطنية للتلقيح، لنصل إلى المناعة الجماعية، والتي ستمكنا من الاشتغال بكل أمان، أعددنا الانماط التربوية الثلاثة: الحضوري، وعن بعد، والمزج بينهما، والقرار ليس محسوما اليوم، فعيد الاضحى والعطلة الصيفية أمامنا، ونشتغل بتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية، بعدها سنقيم الوضعية الوبائية، لنتخذ القرار قبل أسبوعين من انطلاق الدراسة”.